homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية للوقوف على سير أشغال التهيئة والتحسين الحضري

في إطار التكفل بانشغالات المواطنين ، و سعيا منها على متابعة سير البرامج التنموية بالولاية سيما منها التي تمس المواطن بشكل مباشر، و تحسن من ظروفه المعيشية، وكما وعدت السيدة الوالي خلال استقبالها لممثلي حي “طواهري أحمد”، اجرت مساء اليوم الأحد 24 مارس 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” خرجة ميدانية للوقوف على سير أشغال التهيئة والتحسين الحضري التي تم الانطلاق بها في حي “طواهري أحمد” غرب مدينة قالمة.
*رافق السيدة الوالي في هذه الزيارة كل من رئيس دائرة قالمة، مديرة التعمير والهندسة المعمارية و البناء، مدير الري، مدير الديوان الوطني للتطهير، و المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري.
-السيدة الوالي عاينت الأشغال الجارية بالحي والتي شملت تهيئة الطرقات و الارصفة، و تجديد جزئي لشبكة التطهير و بعض المقاطع من الإنارة العمومية.
-كما استمعت إلى جملة من إنشغالات المواطنين قاطني الحي، والتي تمثلت في مجملها في الأخذ بعين الاعتبار تجديد شبكة التطهير قبل البدء في أشغال التهيئة، تجديد كتامة العمارات و كذا التدعيم بجدران الإسناد في بعض النقاط بالحي.
*وفي هذا الصدد اكدت السيدة الوالي ، موجهة تعليماتها للمصالح المعنية بـ:
-تجديد شبكة التطهير ، و ادراجها ضمن الشطر الثاني من المشروع بعد تخصيص مبلغ مالي للتكفل بها قبل الانطلاق في أشغال التهيئة الحضرية.
* التكفل بتجديد كتامة العمارات المتضررة، وفق الإمكانيات المادية المتاحة لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري.
-أما بخصوص باقي الانشغالات فقد أكدت السيدة الوالي أنها سيتم التكفل بها حسب الأولوية ضمن بواقي الإنجاز.
              Peut être une image de 8 personnes, costume et mariagePeut être une image de 12 personnesPeut être une image de rue
-هذا ،و عقب الخرجة الميدانية التي أجرتها السيدة الوالي ، عقدت جلسة عمل خصصت لمناقشة الإشكالات التي تواجه سير الأشغال، قصد رفع التحفظات المسجلة و التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين المطروحة.
كما أكدت السيدة الوالي على تنفيذ الالتزامات ، على ان يكون التدخل حسب الاساسيات و الأولوية، و ذلك من أجل تحسين الظروف و توفير بيئة لائقة للساكنة.
Peut être une image de 6 personnes

Leave A Comment

واحد × اثنان =