homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية للوقوف على حملة النظافة الواسعة التي شملت العديد من أحياء بلدية قالمة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • زيارة ميدانية للوقوف على حملة النظافة الواسعة التي شملت العديد من أحياء بلدية قالمة
في إطار مساعي السلطات المحلية على توفير بيئة لائقة للساكنة، أجرت صبيحة اليوم السبت 30 مارس 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” زيارة ميدانية للوقوف على حملة النظافة الواسعة التي شملت العديد من أحياء بلدية قالمة، بعد تولي الشركة المتعددة الخدمات للأشغال و البيئة “DIVINDUSSOPTE” مهام جمع و رفع النفايات ، و التكفل بالنظافة على مستوى 14 قطاع من مدينة قالمة، بغية القضاء على النقاط السوداء، و الحفاظ على نظافة المحيط، بحضور رئيس دائرة قالمة، مدير البيئة، مدير الشركة المتعددة الخدمات للأشغال و البيئة “DIVINDUS-SOPTE” فرع قالمة، و نائب رئيس مجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة.
*العملية تم خلالها كمرحلة اولى، رفع القمامة و ازالة الاوساخ من النقاط السوداء، زبر الحشائش و كنس و تنظيف حواف الطرقات.
حيث انطلقت العملية يوم أمس الجمعة، اذ مست عدد من أحياء المدينة، على غرار شارع التطوع، من محور دوران “الحاج مبارك” الى غاية محور دوران محطة المسافرين مرورا بباب سكيكدة، كما تم الشروع نهار اليوم في استكمال الحملة على مستوى أحياء :
▪️ حي 144 مسكن.
▪️حي يحيا مغمولي.
▪️حي الاخوة عويسي.
▪️حي 85 مسكن.
▪️حي 54 تعاونية.
▪️حي بنويقس عمار.
▪️حي 1000 قطعة.
▪️حي 450 مسكن.
*هذا و ستستمر العملية وفق برنامج دوري، بتوفير كافة الإمكانيات المادية و البشرية اللازمة.
-السيدة الوالي وقفت عن قرب على العملية ، كما عاينت معظم النقاط المعنية بحملة النظافة، حيث شددت على ضرورة تكثيف الحملات، و ارفاقها بحملات تحسيسية توعوية، من أجل الحفاظ على الجانب الجمالي للمدينة، على مستوى الأحياء السكنية والمناطق الحضرية.
كما تنقلت على إثرها للوقوف على تسربات بشبكة التطهير على مستوى بعض أحياء المدينة والتي أمرت خلالها السيدة الوالي بالتدخل الفوري لمصالح الديوان الوطني للتطهير من أجل مباشرة أشغال الاصلاح.
-كما شددت السيدة الوالي على ضرورة تكثيف الخرجات الميدانية لمتابعة الوضعية، و وضع اكبر عدد ممكن من حاويات القمامة بالأماكن المخصصة لرمي النفايات.
-كما كان للسيدة الوالي لقاء مع مواطنين استمعت فيه الى انشغالاتهم و تطلعاتهم بما يتعلق بالجانب التنموي للبلدية.
-هذا و تستمر الحملة للاسابيع القادمة لتشمل باقي أحياء المدينة.
بالموازاة مع حملة النظافة بمدينة قالمة ، أجرت السيدة الوالي رفقة مدير البيئة زيارة تفقدية للمقر الاداري و حظيرة المؤسسة العمومية الولائية لتسيير مراكز الردم التقني ببلدية هليوبوليس بحضور مدير المؤسسة الولائية.
Peut être une image de 10 personnes et texte
*السيدة الوالي اطلعت على مختلف العتاد و التجهيز بالمركز، لا سيما حاويات رمي القمامة بسعة 240 لتر و سعة 660 لتر، كما اسدت تعليمات بتقديم تعداد دقيق لما يحتويه المركز و ماتم توزيعه إضافة إلى طلبات إمداد المركز من هذا النوع من الحاويات ، من اجل تقييم الوضعية ، و تدعيم حظائر البلديات بحصة من الحاويات لتكثيف وضعها في الأماكن المخصصة لها، و الحد من الرمي العشوائي للنفايات.

Leave A Comment

14 + خمسة عشر =