homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

منصة رقمية “كفاءات + للتدريب وتطوير قدرات المجتمع المدني

  • acceuil-ar
  • أخبار
  • منصة رقمية “كفاءات + للتدريب وتطوير قدرات المجتمع المدني
تنفيذا لاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والمرصد الوطني للمجتمع المدني لا سيما في جانبها المتعلق بالتكوين وتطوير قدرات الجمعيات.
– أطلق المرصد الوطني للمجتمع المدني منذ شهر فيفري المنصرم، منصة رقمية “كفاءات + للتدريب وتطوير قدرات المجتمع المدني ، وهو فضاء خاص بالتكوين عن بعد موجه لفائدة الجمعيات ونشطاء المجتمع المدني في الجزائر.
– هذه المنصة ستسمح بوضع حيز الخدمة لمنظومة تكوين ذكية ومبتكرة تتكفل بتلية احتياجات تكوين المجتمع المدني بما يعزز مساهمته في تحقيق أهداف التنمية الوطنية، فضلا على تقوية مشاركته بشكل فعّال في تسيير الشأن العام، وكذا في النشاطات الأممية والمنظمات الإقليمية والدولية قصد مناصرة القضايا والأولويات الوطنية على الصعيد الدولي.
– هذه المنصة الرقمية التكوينية تهدف إلى:
* المساهمة في تجسيد الالتزام الثامن للسّيد رئيس الجمهورية في مجال بناء مجتمع مدني حر ونشيط قادر على تحمّل مسؤوليته كسلطة مضادة وأداة تقييم للنشاط العمومي؛
* بناء وتعزيز قدرات المجتمع المدني بما يساهم في تطوير الأداء ورفع نوعية الخدمات والمشاريع المجتمعية المقدمة للمواطن؛
* دمقرطة التكوين وجعله متاحا وبصفة مجانية وعادلة لفائدة جميع فعاليات المجتمع المدني بما سيسمح بالتكفل التدريجي والمنتظم والفعال للاحتياجات التدريبية الكبيرة المحصاة من الميدان.
– إضافة إلى الدورات التكوينية، تقدم منصة “كفاءات +” خدمات مرافقة على غرار:
* توفير موارد مراجع بيداغوجية وقانونية تهم المجتمع المدني؛
* المبادرة في نشاطات البحث وإنجاز الدراسات التطبيقية التي تهم قضايا وتحديات ورهانات المجتمع المدني؛
* تنظيم لقاءات إلكترونية “Webinaire” في مواضيع تهم شأن المجتمع المدني وتساهم في التعرف واكتشاف الخبرات والتجارب الناجحة.
 رابط المنصة: https://elearning.marsad.dz/

Leave A Comment

6 + 7 =