homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إنطلاق حملة مكافحة حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية

تماشيا و استراتيجية السلطات العليا للبلاد و الرامية إلى تثمين و المحافظة على الثروة الغابية و استدامتها ، و قصد مرافقة حملة الحصاد و الدرس و حماية المحاصيل الزراعية، اشرفت صبيحة اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي على إعطاء إشارة الانطلاق لحملة مكافحة حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية، المدراء التنفيذيين المعنيين، ممثلي المجتمع المدني ، و أسرة الإعلام.

*الحملة تم تنظيمها بالتعاون بين جهاز الحماية المدنية، محافظة الغابات، الأجهزة الأمنية ، مختلف مصالح الولاية، وفعاليات المجتمع المدني.
              Peut être une image de 9 personnes, moto, ambulance et scooterPeut être une image de 10 personnes et texte qui dit ’atUNt SCOUTS SCOUTS’
*تهدف الحملة إلى الوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية من خلال التوعية و التحسيس، و التعريف بآليات التدخّل السريع و الفعّال في حال نشوب أي حريق، حماية الثروة الغابية و المحاصيل الزراعية من التلف وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية.
*القافلة ستجوب معظم بلديات الولاية، وفق برنامج تم تسطيره، و التي ستستمر الى غاية الإنتهاء من موسم الحصاد و الدرس الذي سينطلق شهر جوان.
– إذ تكتسي هذه العملية أهمية بالغة، لدور الفرد في عدم التسبب بشكل أو بأخر في إحداث الحرائق خاصة و تزامنها مع الفترة الصيفية من جهة، و من جهة اخرى مرافقة الفلاحين خلال فترة الحصاد و الدرس.

Leave A Comment

إحدى عشر − 3 =