homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الذكرى المزدوجة 16 أفريل يوم العلم والذكرى الثامنة و الستين (68) لاستشهاد البطل “سويداني بوجمعة”

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • الذكرى المزدوجة 16 أفريل يوم العلم والذكرى الثامنة و الستين (68) لاستشهاد البطل “سويداني بوجمعة”
أحيت ولاية قالمة صباح اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2024، الذكرى المزدوجة 16 أفريل يوم العلم والذكرى الثامنة و الستين (68) لاستشهاد البطل “سويداني بوجمعة”، اين اشرفت والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي بحضور السلطات المحلية المدنية، الأمنية والعسكرية،الأسرة الثورية، الأمين العام للولاية ،المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، رئيس دائرة قالمة ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المدراء التنفيذيين ،ممثل المجلس الأعلى للشباب، وأسرة الاعلام.
مراسم الاحتفاء بالذكرى، استهلت بمقبرة الشهداء ببلدية قالمة، أين تم رفع العلم الوطني على وقع النشيد الوطني، ووضع اكليل من الزهور و قراءة فاتحة الكتاب ترحما على ارواح شهداءنا الابرار.
و تخليذا للذكرى، تنقل الجمع إلى النصب التذكاري للشهيد البطل “سويداني بوجمعة”، اين تم وضع إكليل من الزهور والترحم على أرواح شهدائنا الابرار بقراءة فاتحة الكتاب.
تواصل إحياء المناسبة بدار الشباب “محمدي يوسف”، بتنظيم معرض للصور تاريخية حول حياة و كفاح الشهيد البطل الرمز “سوداني بوجمعة” و مآثر العلامة الشيخ “عبد الحميد بن باديس”.
*وبقاعة المحاضرات أثنت السيدة الوالي في كلمتها بالمناسبة على خصال رائد النهضة الجزائرية “عبد الحميد بن باديس” الذي كان من الأوائل الذين آمنوا بأن تحرير العقل من الجهل والخرافات يسبق تحرير الأوطان، و الشهيد البطل “سويداني بوجمعة” الذي قدم حياته فداءا لهذا الوطن، مذكرت بمآثرهم و دورهم الرائد في الكفاح ضد المستعمر.
كما تم بالمناسبة تنشيط مداخلة عن حياة الشهيد “سويداني بوجمعة”، و عرض شريط فيديو حول مناسبة يوم العلم.
*كما تواصلت النشاطات متنوعة من تقديم متمدرسين تلاميذ مدرسة الإخوة “فنيدس بشير” بهيليوبوليس ، و عرض مسرحي عن “ملحمة فلسطين” من تقديم تلاميذ ” متوسطة الشهيد” زغدودي الطاهر”.
*إلى جانب تقديم عرض مونولوج عن الحرية من أداء التلميذة ” عبد المالك آية”.
*كما تم بالمناسبة إسداء تكريمات للمشاركين و للفائزين بالنهائي في منافسة ما بين الابتدائيات، المتوسطات و الثانويات.
حيث نال متقن” عزيزي عبد المجيد” بلدية هيليوبوليس المركز الأول في مسابقة ما بين الثانويات، اما مسابقة ما بين المتوسطات فقد ظفرت بالمركز الأول متوسطة “بن طالح عبد الوهاب” بوادي الزناتي، فيما تحصلت ابتدائية “محمد رشيد عمارة” بوادي الزناتي على المركز الأول في مسابقة ما بين الابتدائيات.
🇩🇿🇩🇿 عاشت الجزائر حرة مستقلة🇩🇿🇩🇿
🇩🇿🇩🇿  المجد و الخلود لشهدائنا الابرار..تحيا الجزائر 🇩🇿🇩🇿

Leave A Comment

ثمانية عشر + 15 =