homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية للوقوف على حملة نظافة واسعة

أجرت صبيحة اليوم الجمعة 05 أفريل 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية المفتش العام للولاية و رئيس دائرة قالمة خرجة ميدانية للوقوف على حملة نظافة واسعة تم إطلاقها من محور الدوران بمحاذاة المؤسسة الاستشفائية “الام و الطفل” لتشمل الاحياء و الشوارع الرئيسية بالمدينة الجديدة ببلدية قالمة، بحضور مدير البيئة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة ، و مدير الشركة المتعددة الخدمات للأشغال و البيئة “DIVINDUSSOPTE” فرع قالمة.
*العملية شملت الشروع في تنظيف حواف الطرقات باعتماد شاحنات الكنس الميكانيكي، إلى جانب رفع القمامة و ازالة الاوساخ من النقاط السوداء، زبر الحشائش و كنس و تنظيف حواف الطرقات، و التجيير.
*كما عكفت الشركة المتعددة الخدمات للأشغال و البيئة “DIVINDUSSOPTE” التي تولت مهام جمع و رفع النفايات، و التكفل بالنظافة على مستوى 14 قطاع من مدينة قالمة، باستبدال حاويات جمع النفايات بأخرى جديدة ، و التكثيف من وضعها على مستوى عدة نقاط ، بغية القضاء على النقاط السوداء، و الحفاظ على نظافة المحيط.
*و العملية ستستمر وفق برنامج دوري، بتوفير كافة الإمكانيات المادية و البشرية اللازمة.
-السيدة الوالي وقفت عن قرب على العملية ، كما عاينت معظم النقاط المعنية بحملة النظافة، حيث شددت على وضع اكبر عدد ممكن من حاويات القمامة بالأماكن المخصصة لرمي النفايات، و ضرورة تكثيف الحملات، و ارفاقها بحملات تحسيسية توعوية، من أجل الحفاظ و إسترجاع الجانب الجمالي للمدينة.
-هذا و تستمر الحملة للاسابيع القادمة لتشمل باقي أحياء المدينة ، و من المبرمج إطلاقها يوم الغد على مستوى حي الإخوة رحابي و التجمع السكاني “الأمير عبد القادر”.

Leave A Comment

4 × ثلاثة =