homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية لمعاينة عمليات التهئية على مستوى الأوعية المخصصة كمناطق نشاطات تجارية مصغرة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • خرجة ميدانية لمعاينة عمليات التهئية على مستوى الأوعية المخصصة كمناطق نشاطات تجارية مصغرة
سعيا منها لبعث النشاط الاقتصادي والتجاري بالولاية، أجرت مساء اليوم الإثنين 01 أفريل 2024 السيدة والي الولاية “حورية عقون” خرجة ميدانية لمعاينة عمليات التهئية و الربط بمختلف الشبكات على مستوى الأوعية المخصصة كمناطق نشاطات تجارية مصغرة،كعينة على مستوى ببلديتي بن جراح و وادي الزناتي بحضور مدير الإدارة المحلية، رئيس دائرة وادي الزناتي، مدير الري، مدير الوكالة الولائية للتسيير و التنظيم العقاريين، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وادي الزناتي.
*السيدة الوالي عاينت الأرضية التي تم تخصيصها كمنطقة النشاطات التجارية المصغرة ببلدية بن جراح، والتي تتربع على مساحة 2.5 هكتار ، مقسمة الى 39 قطعة، بمساحة من 400م² إلى 500 م² للقطعة، اين تمت المناقشة الميدانية و إبداء حلول تقنية لبعض التحفظات التي ظهرت مع انطلاق أشغال التهيئة.
*أما بخصوص منطقة النشاطات التجارية المصغرة ببلدية وادي الزناتي، و المقسمة الى 10 قطع، تتراوح مساحتها ما بين 250 م² إلى 400 م²، أين وقفت على مدى تقدم أشغال التهيئة على مستواها، حيث من المنتظر أن يتم الانتهاء منها قريبا.
للإشارة، هاته المناطق مخصصة لاحتواء انشطة تجارية ، حرفية و خدماتية، بغرض خلق ديناميكية و حركية تجارية، و دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة و توفير فرص عمل للشباب.

Leave A Comment

عشرة − تسعة =