homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية لورشات إنجاز مؤسسات تعليمية

في إطار التحضير للدخول المدرسي، و سعيا منها على متابعة مدى جاهزية الهياكل التربوية التي استفادت منها الولاية، أجرت مساء اليوم الأربعاء 03 افريل 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية الأمين العام للولاية زيارة ميدانية لورشات إنجاز مؤسسات تعليمية متوسطة كعينة ببلديتي الفجوج وقالمة ، منها المبرمج استلامها و وضعها حيز الخدمة في الدخول المدرسي 2025/2024، و التي تعرف مراحل متقدمة من الإنجاز، و أخرى قيد الانجاز، بحضور مدير التجهيزات العمومية، رئيسي دائرتي قالمة و هيليوبوليس ، مدير الري، ممثلة مديرية التعمير الهندسة المعمارية و البناء، رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية، مقاولات الانجاز، و مكاتب الدراسات.
بلدية الفجوج:
-تم معاينة مدى تقدم الأشغال بمتوسطة قاعدة 200/5 وجبة ، و التي تعرف مراحل متقدمة من الإنجاز، اين تفقدت السيدة الوالي كافة أجنحة المتوسطة ، و من المرتقب استلامها أواخر شهر جوان القادم.
*السيدة الوالي أثارة نقطة مهمة ، تتعلق بالتهيئة الخارجية لمحيط المؤسسة ، و كذا الربط بشبكتي التطهير و المياه الصالحة، مشددة على ضرورة إنجازها بالتوازي مع الأشغال المتبقية، إذ خصص لعملية الربط بشبكة التطهير و المياه الصالحة للشرب حوالي 500 مليون سنتيم للتكفل بها على عاتق البلدية.
*السيدة الوالي أكدت على المتابعة الدورية للقائمين على الإنجاز بالنوعية المطلوبة و العمل على تكثيف ساعات العمل لتسليم المشروع في الأجال المحددة، للتجهيز و استقبال التلاميذ بالدخول المدرسي القادم.
بلدية قالمة:
-كما واصلت السيدة الوالي زيارتها التفقدية ، بالوقوف على ورشة انجاز مجمع مدرسي صنف “د”/200 وجبة بحي “بوروايح سليمان”، و الذي يتوفر على 12 قسم، قاعة متعددة للنشاطات و غيرها من الأجنحة المرافقة.
-المنشأة من المنتظر استلامها شهر جويلية المقبل ، من شأنها رفع الضغط و تقليص معاناة تنقل تلاميذ التجمعات السكنية المجاورة الى المدارس الأخرى.
-كما تم معاينة مدرسة ابتدائية صنف “د” بمخطط شغل اراضي جنوب بذات البلدية، و هي حاليا قيد الانجاز.
بلغة الارقام
*استفادت الولاية من برنامج معتبر لتدعيم الأقطاب الحضرية ، و التجمعات السكانية بالهياكل التربوية، إذ:
-بالنسبة للطور الابتدائي:
استفادت الولاية من 12 مجمع مدرسي، 05 منها مبرمجة لوضعها حيز الخدمة مع الدخول المدرسي المقبل، 01 قيد الانجاز، و 06 قيد الدراسة.
-بالنسبة للطور المتوسط:
15 متوسطة، 04 منها مبرمجة للاستلام، 02 قيد الانجاز، و 09 قيد الدراسة.
-بالنسبة للطور الثانوي:
استفادت الولاية من 08 ثانويات ، من المنتظر استلام ثانوية ببلدية قالمة، و 03 منها قيد الانجاز، و 04 قيد الدراسة.
*كل هاته التحضيرات و أخرى ستكون على أتم الجاهزية مع الدخول المدرسي، إذ تم رصد مبالغ مالية معتبرة للتكفل بالمؤسسات التربوية.

Leave A Comment

تسعة عشر − سبعة =