homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

والي الولاية تشرف على مراسم توزيع مفاتيح 442 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • والي الولاية تشرف على مراسم توزيع مفاتيح 442 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري
بمناسبة ليلة القدر المباركة وبغية إدخال الفرحة على فئة من المواطنين، تستمر مسيرة التشييد والبناء بولاية قالمة، اذ في جو مميز من بالبهجة و السرور ، أشرفت صباح اليوم الاربعاء 03 افريل 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم توزيع مفاتيح 442 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري مع استفادات من اعانة الدولة الموجهة للبناء الريفي، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية، الامين العام للولاية، رئيس الديوان ، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، رؤوساء الدوائر ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المدراء التنفيذيين ،ممثل الولاية بالمجلس الأعلى للشباب، مواطنين و أسرة الإعلام.
*الحصة تعد إضافة لسابقتها من عمليات التوزيع، و الاولى في السنة الجارية، حيث تم توزيع 264 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري (208 ببلدية عين مخلوف، 27 بحمام النبائل، 15 ببرج الصباط، 10 وحدات ببلدية بن جراح..و غيرها) ، إلى جانب 178 استفادة من اعانة الدولة الموجهة للبناء الريفي موزعة على 13 بلدية من بلديات الولاية.
*والي الولاية في كلمتها بالمناسبة، أكدت أن عملية التوزيع مستمرة، إذ تم برمجة توزيع 5000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ خلال السنة الجارية بمواعيد لاحقة، كما ذكرت بأهمية هذه البرامج السكنية التي رصدت لها الدولة أغلفة مالية معتبرة من أجل تخفيف حجم الطلب على السكن و منه رفع الغبن عن المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.
*كما جددت السيدة الوالي تأكيد عزم السلطات العليا للبلاد و على رأسهم السيد رئيس الجمهورية لتكريس و الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة من خلال مواصلة بعث برامج السكن العمومي الايجاري ، و كذا البرامج السكنية بمختلف الصيغ، في اطار مسعى السلطات العمومية لجعل البرامج السكنية بكل صيغها ضمن الأولويات ، حرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين و تيسير ظروف معيشتهم.
*المستفيدون ثمنوا العملية، لا سيما الشق الاجتماعي الذي تحرص عليه السلطات العمومية، و الذي يعكس توافق برامج الدولة الجزائرية مع تطلعات الساكنة ، شاكرين جهود السلطات المحلية و عدم ادخارهم اي جهد في متابعة تجسيد البرامج السكنية و حرصهم على تسريع تسليمها لمستحقيها.
*المناسبة تخللتها وصلات إنشادية تراثية وشعبية من أداء جمعية مفتاح الحضرة للعيساوة.
      Aucune description de photo disponible.Peut être une image de 5 personnes et textePeut être une image de 8 personnes, estrade et texte

Leave A Comment

عشرين + 15 =