homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الإحصاء العام للفلاحة تحت شعار *معلومة دقيقة…. تنمية مستدامة*

 أشرفت صباح اليوم الأحد 19 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و ممثل وزارة الفلاحة و التنمية الريفية على إعطاء إشارة انطلاق الطبعة الثالثة لـلاحصاء العام للفلاحة لسنة 2024 تحت شعار *معلومة دقيقة…. تنمية مستدامة* بحضور السلطات الأمنية و العسكرية ، المنتخبين بالمجالس الوطنية ،أفراد الأسرة الثورية، رئيس دائرة قالمة ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المدراء التنفيذيين المعنيين ، رئيس الغرفة الفلاحية ، الأمين الولائي لاتحاد الوطني الفلاحين ،إطارات قطاع الفلاحة، و أسرة الإعلام.
العملية ذات بعد وطني، تأتي في إطار استراتيجية السلطات العليا للبلاد الرامية لاحداث اقلاع في المجال الفلاحي، قصد الحصول على إحصائيات و مؤشرات دقيقة تعكس واقع و مقومات القطاع.
عملية الاحصاء تمتد في الفترة ما بين 19 ماي 2024 إلى غاية 17 جويلية 2024، إذ شرع في التحضير لها منذ شهر ديسمبر الفارط، حيث تم تسخير كافة الإمكانات من تعداد بشري و عتاد لإنجاح العملية ، اين تم:
تحضير أزيد من 20000 مستثمرة فلاحية.
تسخير أزيد من 120 عون للعملية منهم 02 مشرفين ولائيين ، 20 مراقب، و 96 عون احصاء،خضعوا إلى حصص تكوينية على المستوى الجهوي و المحلي كل حسب تخصصه.
تقسيم الولاية إلى 96 منطقة تدخل.
كل عون إحصاء خلال هاته الفترة معني بإحصاء من 220 الى 250 مستثمرة كتقدير اولي، أي بمعدل 05 مستثمرات /يوم.
العملية تنطلق اليوم على مستوى كل بلديات الولاية، حيث ذكرت السيدة الوالي بأهمية العملية، في تحصيل بيانات دقيقة و شاملة تعكس الواقع الفلاحي للولاية الفلاحية بامتياز.
كما اكدت على أن عملية الاحصاء الفلاحي أداة استراتيجية لتحديد القدرات الفلاحية وهو ما يسمح بتوفير رؤية أفضل للقطاع وضبط السياسات العامة على المستوى المحلي والوطني وكذا تحسين عملية اتخاذ القرارات الصحيحة المستندة على معطيات شفافة و دقيقة، وذلك حرصا على تنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية في هذا الإطار، و الرامية إلى رقمنة قطاع الفلاحة، و اعداد ملف مرجعي للمستثمرات والمستغلين الزراعيين، و استخلاص مؤشرات فلاحية في إطار أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن الوقوف على احتياجات قطاع الفلاحة.

Leave A Comment

5 × خمسة =