homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل لضبط وضعية المشاريع الجاهزة و المبرمجة للوضع حيز الخدمة

في إطار متابعة وضعية المشاريع الاستراتيجية ذات الأهمية البالغة لدى الساكنة، عقدت صبيحة اليوم الأحد 12 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية الأمين العام للولاية جلسة عمل خصصت لضبط وضعية و الوقوف على مدى تجسيد المشاريع الجاهزة و المبرمجة للوضع حيز الخدمة، و كذا المشاريع قيد الانطلاق، إلى جانب الورشات التي ستكون محل معاينة ميدانية لمتابعة سيرها، لا سيما مشروع ازدواجية تصحيح وعصرنة الخط المنجمي الشرقي ، بحضور رؤساء الدوائر، مدير الدراسات الجهوي للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية ANESRIF“، المدراء التنفيذيين المعنيين.
*السيدة الوالي تابعت بالتفصيل وضعية المشاريع المقترحة بكل قطاع، والتي شملت جميع القطاعات بالولاية، لا سيما قطاع الطاقة و المناجم، قطاع الداخلية و قطاع الأشغال العمومية ، و على وجه الخصوص مشروعي ازدواجية الطرق الوطنية رقم 16 و 20،و غيرها.
*كما أن التحضيرات جارية لتدشين مقر جديد للمندوبية الولائية للسلطة المستقلة للانتخابات، و هذا بحضور السيد المندوب الولائي لذات الهيئة.
-السيدة الوالي أكدت على ضرورة تنفيد الالتزامات، من خلال التواجد الميداني و الفعال، و تكثيف زيارات المعاينة، للتدخل الفوري ورفع التحفظات في حينها.
*كما اكدت على ضرورة السعي المستمر لدعم التنمية المحلية، وذلك من خلال تفعيل المشاريع الحيوية التي تلبي احتياجات المواطنين.
*هذا ومن المتوقع أن تسهم المشاريع المقترحة للوضع حيز الخدمة و تحت تصرف المواطنين، في تعزيز البنية التحتية و الخدماتية للولاية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، كما تأتي في إطار استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة ظروف حياة المواطن.

Leave A Comment

ستة − اثنان =