homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية للوقوف على الاستعدادات الجارية للتحضير للامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2023-2024

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • خرجة ميدانية للوقوف على الاستعدادات الجارية للتحضير للامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2023-2024

في إطار التحضير للامتحانات الرسمية للسنة الدراسية 2023-2024 ، أجرت صباح اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي خرجة ميدانية للوقوف على الاستعدادات الجارية للتحضير لامتحانات شهادة التعليم المتوسط و شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 بحضور المفتش العام للولاية و مدير التربية.

*البداية كانت من مديرية التربية، أين استمعت السيدة الوالي لشرح مفصل حول الترتيبات و الإجراءات المتخذة لضمان سير الامتحانات بسلاسة و نجاح، بدءاً من استقبال مواضيع الامتحانات، وصولا الى توزيعها على المراكز، فضلا عن مرحلتي التجميع و الاغفال.
إلى جانب كيفية سير متابعة مجريات الامتحانات على مستوى خلية التنشيط الإتصال و متابعة مراكز إجراء الامتحانات.
*كما عاينت السيدة الوالي على اثر ذلك الغرفة المحصنة بالمديرية و الإجراءات الأمنية المتعلقة بها، اذ أكد السيد مدير التربية أن المديرية مؤمنة داخليا وخارجيا، بالإضافة الى كونها مزودة بكاميرات المراقبة لتسجيل و مراقبة سير العملية، كما ستكون عملية استقبال و تخزين و توزيع المواضيع مرفقة بالاسلاك الأمنية طيلة فترة الامتحانات وذلك بمتابعة مخطط أمني صارم.
-السيدة الوالي أكدت على ضرورة التنسيق و المتابعة المستمرة بين مصالح التربية والأسلاك الأمنية، من أجل ضبط كل الترتيبات و تجنب أي اختلالات او نقائص خلال الامتحانات.
*وفي هذا السياق تنقلت السيدة والي الولاية لمعاينة ثانوية المجاهد “محمد العربي بن مارس” ببلدية قالمة كعينة لمركز امتحان، حيث اطلعت على مدى جاهزية المركز، سيما عملية استقبال وتوزيع أوراق الامتحانات، كما تزامنت الزيارة و إجراء امتحان البكالوريا التجريبي حيث وقفت السيدة الوالي على العملية بمعاينة اقسام الامتحان.
*واستمرت الزيارة بمعاينة السيدة الوالي لمطعم الثانوية للإطلاع على ظروف التخزين و التبريد، عملية تحضير الوجبات، و نظافة و نقاوة المطبخ و مستلزماته.
-السيدة الوالي و بعد اطلاعها على الوضعية اسدت جملة من التعليمات بوجوب توفير كافة الظروف المناسبـة، لإنجاح هـذا الحدث الوطنـي الهـام، تهيئـة المنـاخ الملائــم لاستقبال المترشحين وضمان التكفل الجيد بهم، و كذا الحرص على نظافة المؤسسات التربوية ومحيطها ونزع الحشائش الضارة ومراقبة تنظيف خزانات المياه و تجهيزات المطاعم، بالإضافة إلى الحرص على تقديم وجبات ساخنة للمترشحين، و بالنوعية و الكمية الكافية.

Leave A Comment

4 × واحد =