homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع التهيئة و التحسين الحضري على مستوى بلدية قالمة

في اطار المتابعة المستمرة لوتيرة سير الورشات المفتوحة على مستوى الولاية ، اجرت والي الولاية السيدة “حورية عقون” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع التهيئة و التحسين الحضري على مستوى بلدية قالمة، بحضور رئيس دائرة قالمة ، مدير الأشغال العمومية، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة.

-السيدة الوالي عاينت أشغال التهيئة والتحسين الحضري كعينة بحي المذبح القديم، أين وقفت على أشغال وضع الخرسانة الزفتية بشوارع الحي والتي شملت أيضا تجديد الإنارة العمومية، تجديد شبكتي الصرف الصحي و المياه الصالحة للشرب ، و تهيئة الارصفة.
-إلى جانب ذلك استمعت السيدة الوالي لمختلف انشغالات المواطنين قاطني الحي والتي تمثلت في وضع ممهلات و انعدام المرافق الرياضية كملعب رياضي جواري ، و ساحة لعب للأطفال.
-كما تنقلت السيدة الوالي لمعاينة الأشغال التي تشرف على الانتهاء على مستوى الجهة العلوية بذات الحي و المحاذية لمقبرة “بغدوشة”، أين تم الالتزام بالتكفل ببعض التحفظات المسجلة، و التي تعلقت بالتعدي على أراضي الدولة بجانب المدرسة الابتدائية “رضا حوحو” و بمحاذاة المقبرة، اين اسدت السيدة الوالي الأوامر اللازمة في هذا الشأن.
*كما تواصلت الخرجة الميدانية بزيارة مشروع دراسة و إعادة تأهيل المسبح البلدي “بحي قهدور الطاهر”.
المشروع يتمثل في انجاز مسبح نصف أولمبي على الهواء الطلق، يحتوي على حوض سباحة كبير بمساحة 348.30 متر مربع، مدرجات، مقهى و متنزه، بتكلفة إجمالية للمشروع قدرت بأزيد من 53 مليون دينار جزائري، و بمدة انجاز تقدر بـ 12 شهر.
-السيدة الوالي أكدت على ضرورة تدعيم الورشة و الالتزام بالاجال المحددة، مع تزويد المسبح بكافة التجهيزات اللازمة و العصرية وفق المعايير المطلوبة من أجل السير الحسن للمرفق، مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية تغطية المسبح مستقبلا، من اجل استغلاله على مدار السنة، مما يسهم في تحقيق مداخيل إضافية للبلدية ويعزز دورها في تقديم خدمات ترقى لتطلعات الساكنة، سيما وأنه يحوز على موقع استراتيجي، من ملاعب جارية و مضمار للجري، فضلا عن حديقة تم تهيئتها مؤخرا ، إذ يعد الموقع متنفسا أساسيا لسكان المدينة.

Leave A Comment

1 × 5 =