homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة تفقدية للوقوف على ورشة أشغال إعادة بعث مشروع انجاز المحطة البرية صنف “أ” ببلدية قالمة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • زيارة تفقدية للوقوف على ورشة أشغال إعادة بعث مشروع انجاز المحطة البرية صنف “أ” ببلدية قالمة
حرصا منها على متابعة المشاريع الاستراتيجية بالولاية، قامت مساء اليوم الأحد 12 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية الأمين العام للولاية بزيارة تفقدية للوقوف على مدى تنفيذ الالتزامات و رفع التحفظات بورشة أشغال إعادة بعث مشروع انجاز المحطة البرية صنف “أ” ببلدية قالمة، بحضور رئيس دائرة قالمة، المدراء التنفيذيين المعنيين، المدير الجهوي لشركة تسيير واستغلال المحطات البرية “Sogral” ، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة ،مكتب الدراسات و مقاولة الإنجاز.
– السيدة الوالي وقفت على مدى رفع التحفظات المسجلة خلال الخرجات الميدانية السابقة، والرتوشات الاخيرة الخاصة بالتشطيبات النهائية لا سيما المتعلقة بالتهيئة الخارجية لمحيط المحطة. كما سيتم ربط المحطة بخدمة شبكة الالياف البصرية، مما يمكن من تقديم خدمات حديثة، كخاصية حجز تذاكر السفر عن بعد.
*السيدة الوالي شددت على ضرورة متابعة كل التفاصيل و بدقة، خاصة فيما يتعلق بتوفير كل وسائل الراحة لكل فئات المسافرين، مشيرة إلى ضرورة استحداث ممرات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالموازاة مع سلالم الدخول للمحطة.
*كما اطلعت السيدة الوالي على شرح مفصل حول اماكن تواجد مواقف الحافلات، و كذا بعض النماذج الأولية لهاته المواقف، مع إمكانية تزويدها بلوحات اشهارية من اجل تحقيق مداخيل إضافية.
*كذلك تم تقديم اقتراحات و نماذج أولية لجداريات تزيين سيتم تجسيدها و وضعها على مستوى الجدار الخارجي للمحطة و مداخلها، تبرز التراث القالمي و تاريخها الثوري و مختلف الشواهد و المعالم الأثرية ، فضلا عن المواقع السياحية بالمدينة، بالإضافة إلى اقتراح إمكانية انجاز نصب او معلم بمحور الدوران المؤدي للمحطة.
– للإشارة ، المحطة ستسهم في توفير مناصب شغل، و تقديم خدمات ذات جودة في مجال النقل البري للمواطنين، بالنظر إلى موقع الولاية الاستراتيجي باعتبارها نقطة عبور تتوسط ولايات الشرق.

Leave A Comment

14 + 12 =