homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية لمعاينة مدى تقدم ورشات الإنجاز بمشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • زيارة ميدانية لمعاينة مدى تقدم ورشات الإنجاز بمشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي

في إطار متابعة السلطات العمومية للمشروع الوطني لمد خطوط السكك الحديدية، أجرت صباح اليوم الأربعاء 15 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون، زيارة ميدانية لمعاينة مدى تقدم ورشات الإنجاز بمشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي عنابة- بوشقوف- تبسة جبل العنق- بلاد الحدبة، تحديدا بالمقطع الشمالي المار ببلديات دائرة بوشقوف على مسافة 54 كلم، لا سيما مدى التقدم في عملية فتح الرواق و نقاط الربط و العبور بالشطر الاول على مسافة 14 كلم إلى غاية حدود بلدية “شيحاني” ولاية الطارف، بحضور رئيس دائرة بوشقوف، مدير الأشغال العمومية، مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلديتي بوشقوف، و وادي فراغة، مدير المشروع بالوكالة الوطنية للدراسات و متابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” ،و رؤوساء المشاريع.

-خلال الزيارة الميدانية عاينت السيدة الوالي سير مختلف الورشات الانجاز المتمثلة في.
*بلغت اشغال فتح الرواق 13.2 كلم من 14 كلم، و العملية متواصلة بإقامة أشغال التسطيح للطبقة العلوية بنسبة اشغال وصلت إلى 60%.
*بالنسبة للمنشآت الفنية المرافقة لهذا المقطع، فـــهي متمثلة في :
-03 ممرات داخلية ، 02 منها منتهية بنسبة 100%، و ممر تفوق نسبة الاشغال به 75% و من المنتظر تسليمه مع نهاية شهر ماي الجاري.
-01 ممر خارجي لإجتناب الطريق الوطني رقم 16 و الطريق البلدي الرابط لحي “براهمية أحمد ” على طول 66.8 متر طولي.
-أشغال إنـجاز نفق بطول 01 كلم على 03 مقاطع، بلغت نسبة الانجاز 15 %، جاري الان اشغال الحفر و الاختراق الداخلي.
*اما بالنسبة لمتابعة عملية نزع الملكية و تعويض الملاك من مواطنين و أصحاب مستثمرات فلاحية واقعة بالمسار، حيث تم ايداع مبلغ المستحقات على مستوى الخزينة العمومية للولاية، دون تسجيل اي اعتراض حاليا من الملاك.
-حاليا ، مؤسسات الإنجاز و المتمثلة في مجموعة من المؤسسات العمومية ،تعمل بوتيرة الأشغال وفقا لنظام العمل بالتناوب 3×8 بالنسبة لورشات الاشغال الكبرى ، كالأنفاق و الجسور ، و 2*10 بالنسبة لباقي الورشات، بآجال انجاز تقدر بـ 30 شهر .
*كما أن المشروع يحظى بتنسيق و متابعة يومية بين أعضاء مركز القيادة، كل حسب تخصصه، و الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” ، تحت الاشراف المباشر للسيدة الوالي، لضمان سير المشروع بوتيرة جيدة و في الاجال المحددة له، وإيلاء كل الأهمية التي يستحقها.

Leave A Comment

اثنان × 5 =