homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية لمعاينة مشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 16*رقم 20

في إطار متابعة مختلف المشاريع القطاعية بالولاية، قامت صباح اليوم الأربعاء 22 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي بزيارة ميدانية لمتابعة و تفقد مدى تقدم و نوعية الأشغال بمشروع إنجاز إزدواجية الطريق الوطني رقم 20 الرابط بين ولاية قالمة و ولاية قسنطينة في شطره من مدخل بلدية مجاز عمار الى غاية حدود ولاية قسنطينة على مسافة 40.5 كلم، بحضور رئيس دائرة وادي الزناتي ، مدير الأشغال العمومية ، رئيسي بلديتي وادي الزناتي و عين رقادة، ممثل شركة التوزيع للكهرباء و الغاز، و مقاولات الإنجاز.
*اين تم اطلاع السيدة الوالي من خلال عرض للوضعية الحالية لتقدم الأشغال على مستوى الحصة رقم 09 من النقطة الكيلومترية 52 الى ن.ك 47 على مسافة 5 كلم ، و الحصة رقم 10 من ن.ك 47 الى 42 على مسافة 5.5 كلم، حيث أن أشغال المنشآت الفنية بهذا المقطع منتهية بنسبة 100%.
-للإشارة، 04 حصص متبقية قيد إجراءات المنح بعد الفسخ لعدم التزام الشركة المتعاقدة بالاجال، ستتم عملية فتح الاظرفة يوم 02 جوان القادم لإعادة المنح.
*حيث أسدت السيدة الوالي توصيات بتكثيف ساعات العمل و تدعيم الورشات بالعمال و العتاد اللازم، للرفع من وتيرة سير الاشغال، لاتمام الإنجاز حسب الالتزامات المتعهد بها من طرف مقاولات الإنجاز ، مع نهاية السنة الحالية.
*كما شددت على مكاتب الدراسات و المخابر المكلفة ، بالمتابعة اليومية لجودة و نوعية العمل و الأخذ بعين الإعتبار بعض المناطق التي تتوجب معالجة خاصة و دقيقة لتفادي أخطار الإنزلاقات، و عامل الكبح سيما و ان الطريق به كثافة في التنقلات خاصة الوزن الثقيل.
 Peut être une image de 8 personnes et routePeut être une image de 1 personne et routePeut être une image de 7 personnes
*ازدواجية الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين حدود الولاية مع ولاية سوق أهراس و محول الطريق السيار شرق-غرب على مسافة 42 كلم .
تابعت والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي زيارتها الميدانية بمعاينة مشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 16 على مسافة 42كلم، بحضور رئيس دائرة بوشقوف، المدراء التنفيذيين المعنيين ، المكلف بتسيير شؤون بلدية عين بن بيضاء.
*السيدة الوالي وقفت مطولا عند مختلف مراحل المشروع و سيرورة الاشغال، الذي يعد محورا رئيسيا للولاية في تخفيف الضغط و تسهيل حركة السير.
*كما و من خلال معاينتها، شددت على ضرورة التنسيق و وضع برنامج عملياتي بين مختلف الهيئات المتدخلة، لرفع العراقيل و تحويل مختلف الشبكات بالمقاطعة المتبقية، مع المتابعة اليومية لنوعية و كيفية الانجاز وفق المعايير المطلوبة، و الرفع من وتيرة الاشغال بتكثيف فرق العمال و الآليات، نظرا للأهمية الحيوية للمشروع بالولاية.

Leave A Comment

أربعة عشر − 12 =