homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

لجنة وزارية تعاين مرافق *كلية علوم الطب بالقطب الجامعي الجديد * جامعة 08 ماي 1945

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • لجنة وزارية تعاين مرافق *كلية علوم الطب بالقطب الجامعي الجديد * جامعة 08 ماي 1945
استقبلت أمسية اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون لجنة وزارية مشتركة بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي و الصحة و السكان، مكونة من مديرة المديرية الفرعية للعلوم و البيطرة بالمديرية العامة للتكوين و التعليم بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، و عميد كلية الطب جامعة قسنطينة -03- و عضو اللجنة الوطنية لتفقد الهياكل الجامعية، بحضور مدير جامعة 08 ماي 1945 قالمة، و مدير الصحة و السكان.
*إذ في جلسة عمل، تم مناقشة الترتيبات و الاستعدادات اللازمة لفتح ملحقة لكلية الطب(العلوم الطبية) بجامعة قالمة ، لا سيما التجهيزات الخاص بالملحقة، و كذا التأطير الطبي، لتغطية الجانب النظري و التطبيقي لطلبة هذا التخصص.
*هذا،و في إطار مساعي السيدة الوالي للحصول على إعتماد إنشاء ملحقة الطب ، سبق و أن قامت منذ جوان 2023 بتقديم و متابعة ملف لدى الوزارة الوصية من أجل إبداء الموافقة الأولية لفتح ملحقة طبية على مستوى جامعة قالمة.
*للإشارة، اللجنة الوزارية شرعت أمسية اليوم في معاينة المرافق الطبية و البيداغوجية من أجل ابداء الرأي، مما يمكن من توفير أحسن الشروط الدراسية لطلبة ملحقة الطب ،والتي من المنتظر أن تفتح أبوابها للطلبة بداية من السنة الجامعية القادمة، بعد اعتمادها من طرف الوزارة بناء على النتائج الايجابية لمحضر المعاينة الميدانية والتقييم الذي ستعمل اللجنة بمرافقة السيدة الوالي على رفعه للوزارة الوصية بعد انتهاء المهمة.
*السيدة الوالي أكدت مواصلة جهودها و دعمها المطلق لبلوغ الأهداف المبتغاة ، و التي تعد مطلب من ساكنة الولاية.
*مبرزة الامكانيات اللوجستية والتقنية و الاطقم الطبية التي تتوفر عليها الجامعة و قطاع الصحة لضمان تكوين و تعليم و تأطير أمثل لطلبة الملحقة.

Leave A Comment

4 + 6 =