homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل جمعت البعثة الاستعلامية البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني بالسلطات المحلية

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • جلسة عمل جمعت البعثة الاستعلامية البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني بالسلطات المحلية
عقدت صباح اليوم الخميس 09 ماي 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي جلسة عمل جمعت البعثة الاستعلامية البرلمانية عن لجنة الثقافة الاتصال و السياحة بالمجلس الشعبي الوطني بالسلطات المحلية ، ممثلة في الأمين العام للولاية، المنتخبين بالمجالس الوطنية، رئيس الديوان، و المدراء التنفيذيين المعنيين، و أسرة الإعلام.
*السيدة الوالي رحبت باعضاء الوفد ، مبينة عن الإمكانات و الموروث الثقافي و السياحي الذي تزخر به الولاية، مثمنة مجهودات و قرارت السيد رئيس الجمهورية في مجال تطوير السياحة الداخلية و الحموية على وجه الخصوص.
*منوهة بالطابع السياحي الذي تتميز به الولاية، لا سيما المواقع الأثرية و الشواهد التاريخية الثورية، على غرار المسرح الروماني، ساحة الكرمات ، و منزل الرئيس الراحل “هواري بومدين” و غيرها، فضلا عن السياحة الجبلية بجبل ماونة ببلدية بن جراح، و المقابر الميڨاليتية ببلدية الركنية، غار جماعة بجبل طاية ببلدية بوحمدان، إلى جانب الاستثمارات السياحية العمومية و الخاصة من مركبات حموية و فنادق ، ترافق الإمكانات التي تزخر بها الولاية ، و تفتح آفاق جديدة في استقطاب العدد الهائل للسواح الوافدين من داخل و خارج الوطن.
*السيدة الوالي اكدت على مواصلة الجهود من أجل مرافقة المكنون السياحي و الثقافي للولاية، مبينة عن اقتراح ضمن برنامج الاستثمار العمومي لسنة 2025 انشاء منطقة للتوسع السياحي ببلدية حمام دباغ ، و تهيئة منطقة العرائس بذات المنطقة السياحية بامتياز.
*السيدة الوالي أشارت كذلك إلى سعيها لإعادة بعث و استدراك تعزيز شبكة الطرقات، لا سيما الوطنية و الربط بالطريق السيار شرق-غرب ، و التي ترافق بدرجة كبيرة و هامة الجانب السياحي و الاستثمار بالولاية.
-و من جهته اوضح رئيس البعثة أن أشغال اللجنة البرلمانية تتضمن معاينة و الوقوف على واقع و الجهود التي تبذلها السلطات العمومية بالمجال، وكذا تسجيل الاحتياجات و المرافعة لاستدراكها.
*كما تم خلال الجلسة مناقشة بعض المحاور و المقترحات مع ممثلي المجلس الشعبي الوطني من الولاية، و التي خصت القطاعات المعنية بالزيارة.

Leave A Comment

سبعة عشر − 15 =