homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

احياء للذكرى الـ 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية

احياء للذكرى الـ 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية الموافق لـ22 جويلية من كل سنة، و الموسوم بـ “#بذات_العزيمة_والاصرار_نواصل_المسار“، حضرت صباح اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024 والي الولاية السيدة #حورية_عقون بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي إحياء #عيد_الشرطة بالاشراف على مراسم تقليد الرتب و فعاليات متعددة أقيمت بالمناسبة بقاعة المحاضرات “الساسي بن حملة” جامعة 08 ماي 1945 قالمة، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية ، نائب رئيس مجلس قضاء قالمة، النائب العام لدى مجلس قضاء قالمة، المنتخبين بالمجالس الوطنية، الأسرة الثورية ، مساعد المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المدراء التنفيذيين ، عضوي المجلس الأعلى للشباب ، إطارات و متقاعدين من سلك الأمن ، و أسرة الإعلام.
🔸استهلت المناسبة بإقامة أبواب مفتوحة على مصالح أمن الولاية و معرض خاص بحصيلة نشاطات مختلف مصالح و وحدات الأمن الوطني ، و مختلف مهام و تدخلات أمن ولاية قالمة خلال السداسي الأول من سنة 2024، اطلعت السيدة الوالي من خلاله على أبرز و أهم المحطات و الجهود المبذولة في مجال مكافحة الجريمة، و حفظ النظام العام و سلامة المواطنين و ممتلكاتهم، حيث ضم حصيلة لنشاطات الشرطة القضائية، مكافحة المخدرات و المؤثرات العقلية، نشاطات فرقة الشرطة العلمية و التقنية و نشاطات المصلحة الولائية للأمن العمومي، فضلا عن الوسائل و العتاد و التقنيات الحديثة التي يتم العمل بها، وهو ما يعكس التطور المستمر لجهاز الشرطة بمختلف وحداته.
تواصل إحياء الذكرى 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية ، بإشراف السيدة الوالي رفقة نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم تقليد الرتب لأفراد الشرطة، الذين تمت ترقيتهم إلى مراتب اعلى من مختلف الأصناف.
👈كما تم تكريم الفائزين في المسابقات الرياضية الوطنية و المحلية نظير تشريفهم لولاية قالمة، فضلا عن إسداء تكريمات لمتقاعدين من الجهاز ، و براعم سلك الأمن الذين شاركوا في مختلف التظاهرات و الايام التحسيسية الخاصة بالسلامة المرورية.
👈 المناسبة عرفت أيضا قراءة كلمة السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بالمناسبة، و كذا رسالة المدير العام للأمن الوطني لأفراد جهاز الأمن.
✨السيدة الوالي في كلمة ألقتها بالمناسبة، هنأت الأسرة الأمنية بعيدهم، و الذي يتزامن مع غمرة الاحتفال بعيد الاستقلال و ما تحمله المناسبة من أحداث حافلة بالانجازات، مشيدة بالمكان التي يتبوئها جهاز الشرطة ، و المهام النبيلة و الجهود المبذولة في الحفاظ على النظام العام و السهر على تطبيق قوانين الجمهورية ، و بتميز أفرادها بالكفاءة و الاحترافية في تأدية مهامهم.
✨مشيرة إلى واجب السلطات العمومية و سعيها الدائم و الداعم في توفير مناخ مساعد يعزز القدرات الميدانية و الفاعلية في التصدي لجميع أشكال الجريمة و ردع كل الآفات و الانحرافات ، لبسط السكينة و الامان في أوساط المجتمع.
مضيفة إلى أن هذا الأخير لا يتأتى إلا بتكثيف التعاون الأمني بين مختلف الاسلاك، وفق مقاربة شاملة تتوافق بين المفاهيم الامنية و ارتباطها الوثيق بالتنمية.
ختام إحياء الذكرى 62 لتأسيس الشرطة الجزائرية كان باسداء تكريمات للسلطات المحلية نظير التنسيق و التعاون المشترك بين مختلف الهيئات و مؤسسات الدولة و الشركاء الاجتماعيين.

Leave A Comment

عشرة − 6 =