في إطار المتابعة الميدانية لمختلف المشاريع التنموية والمنشآت التابعة لقطاع الأمن الوطني عبر إقليم ولاية قالمة، عقد مساء اليوم الأربعاء 24 جوان 2026 والي ولاية قالمة السيد سمير شيباني جلسة عمل خصصت لدراسة وضعية المشاريع والهياكل التابعة للقطاع بحضور السادة: مراقب عام مكلف بالدراسات بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب عام مدير التكوين بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة مديرة الإدارة العامة، إطارات من المديرية الجهوية للأمن الوطني بقسنطينة، رئيس أمن الولاية، مدير مدرسة الشرطة ببوشقوف، الأمين العام للولاية، مدير الإدارة المحلية، مدير التقنين والشؤون العامة، ومدير التجهيزات العمومية.
*استُهل الاجتماع بعرض شامل حول وضعية المشاريع التنموية الجاري إنجازها لفائدة قطاع الأمن الوطني على مستوى الولاية، حيث تم التطرق إلى مختلف العمليات المسجلة والمتعلقة بإنجاز وتهيئة وتجهيز الهياكل الأمنية، وكذا الوقوف على مدى تقدم الأشغال ونسب الإنجاز المحققة في كل مشروع.
*كما تم خلال الجلسة دراسة العراقيل والصعوبات التقنية والإدارية التي قد تؤثر على سير بعض العمليات، مع بحث السبل الكفيلة بتجاوزها وضمان استمرارية الأشغال وفق الآجال المحددة، بما يسمح بتسليم المشاريع في ظروف جيدة تستجيب للمعايير المعتمدة.
*وشهد اللقاء مناقشة واقع المنشآت التابعة لقطاع الأمن الوطني ومدى استجابتها للاحتياجات الحالية والمستقبلية، لاسيما في ظل الجهود الرامية إلى تعزيز التغطية الأمنية وتحسين ظروف العمل لفائدة منتسبي القطاع، بما ينعكس إيجابًا على نوعية الخدمة العمومية المقدمة للمواطنين.
