قام مساء اليوم السبت 27 جوان 2026، والي ولاية قالمة السيد سمير شيباني، رفقة السيد الأمين العام للولاية والمديرين التنفيذيين المعنيين، بخرجة ميدانية قادته إلى عدد من منشآت تخزين الحبوب، شملت المركزين الجواريين لتخزين الحبوب بكل من بلديتي وادي الشحم وبوشقوف، بالإضافة إلى مركب تخزين القمح بسعة 300ألف /قنطار بذات البلدية .
وخلال هذه الزيارة عاين السيد الوالي ظروف استقبال محصول الحبوب وسير عملية التخزين، كما اطلع على القدرات الاستيعابية لهذه المنشآت ومدى جاهزيتها لاستقبال الكميات المنتظرة خلال حملة الحصاد والدرس، مع الوقوف على مختلف الإمكانيات المسخرة لضمان حفظ المحاصيل في أفضل الظروف.
وأكد السيد الوالي على الأهمية الاستراتيجية التي تكتسيها هذه الهياكل في تعزيز منظومة الأمن الغذائي، من خلال توفير فضاءات تخزين مطابقة للمعايير، بما يضمن الحفاظ على جودة المنتوج الوطني وتسهيل عملية تجميع المحاصيل الفلاحية لفائدة الفلاحين.
كما شدد على ضرورة التجند الكامل لمختلف المتدخلين، والسهر على حسن تنظيم عملية الاستقبال والتخزين، مع احترام شروط السلامة والنظافة والصيانة، وتوفير جميع الوسائل البشرية والمادية لضمان السير الحسن لحملة جمع الحبوب، بما يساهم في تثمين الإنتاج الفلاحي وتحقيق الأهداف المسطرة في هذا المجال الحيوي.
