homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جمع جلود أضاحي العيد

في إطار الحملة الوطنية لجمع جلود أضاحي العيد، بالنظر الى الأهمية الاقتصادية التي تكتسيها لدى المؤسسات الوطنية المختصة والناشطة في هذا المجال، و عقب تأديتها لواجب تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، قامت والي الولاية السيدة “حورية عقون” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ظهيرة اليوم الخميس 29 جوان 2023 بالوقوف على مدى تنفيذ تعليماتها بخصوص الترتيبات الخاصة بعملية تنظيم الحملة، بحضور رئيس دائرة قالمة ، مدير الإدارة المحلية ، مدير الصناعة، مدير البيئة ، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة.
العملية مست جميع بلديات الولاية ، سخر لها كل التدابير و الإمكانيات المادية و البشرية ، حيث تم تجميع أكثر من 77000 جلد مملح وقابل للاستغلال، بتظافر جهود حوالي ازيد 500 عامل من مختلف بلديات الولاية تم تكليفهم بعمليات التجميع، التمليح و النقل.
كما تم تسخير أكثر من 67 شاحنة منها 54 شاحنة حجم متوسط للنقل من البلديات الى نقطة التجميع بعاصمة الولاية، و 13شاحنة حجم كبير (مقطورة) لنقل الجلود الى المؤسسة العمومية المدبغة الاوراسية بولاية باتنة.
العملية استهلكت أكثر من 13طن من الملح بالإضافة للجلود التي كانت مملحة من طرف المواطنين.
الحملة تم الانتهاء منها اليوم الثاني من عيد الأضحى بعملية الشحن لولاية باتنة ظهيرة اليوم والتي كانت قد انطلقت على الساعة السادسة صباحا.

Leave A Comment

أربعة عشر − إحدى عشر =