homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الاستعدادات للدخول الجامعي

 حرصا منها على متابعة وتيرة سير مختلف المشاريع القطاعية، و في إطار الاستعدادات النهائية للدخول الجامعي 2023-2024 ، أجرت صباح اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” زيارة تفقدية للوقوف على جاهزية منشآت بيداغوجية علمية و خدماتية جديدة ، إذ تدعمت جامعة 08 ماي 1945 قالمة هاته السنة بصرح تعليمي جديد بـ 6000 مقعد بيداغوجي ، يعتبر مدينة جامعية متكاملة جديدة، و الذي يعد إضافة نوعية لـطاقة الاستيعاب الحالية و المقدرة بـ 18.300 مقعد.
السيدة الوالي وقفت على عملية التهيئة الخارجية للهيكل ، و كذا تجهيز كافة الاجنحة بالقطب الجامعي، من قاعات محاضرات وحجرات تدريس، مخابر و ورشات، إضافة إلى الحي الجامعي و الذي يتضمن مطعم خاص بالإقامة الجامعية و نادي و قاعة متعددة الرياضات، بحضور مدير جامعة 08 ماي 1945، مدير التجهيزات العمومية، مديرة التعمير الهندسة المعمارية و البناء ، مدير ديوان الخدمات الجامعية ، و ممثلين عن مقاولة الإنجاز.
الصرح العلمي في الروتوشات النهائية من الجاهزية لاستقبال الطلبة، وبتأطير متكامل من اداريين و اساتذة لمختلف التخصصات المدرجة.
يذكر أن ، هذا الصرح يضم:
*2000 مقعد بيداغوجي كلية الرياضيات والإعلام الآلي وعلوم المادة بأقسامها الأربع: الرياضيات والإعلام الآلي وعلوم المادة (الفيزياء والكيمياء)، والتي سيتم تحويلها من مقرها بالمجمع القديم، لفك الخناق عن المجمع، و جعل الطلبة في أريحية تكفل تحصيل تعليمي و بحث علمي حديث و مرموق، من خلال تزويدها بأحدث المستلزمات و التأثيث البيداغوجي و العلمي، سيما المخابر البحثية و قاعات الأعمال الموجهة، المكتبة.. و غيرها.
*2000 مقعد بيداغوجي يحتضن معهد التكنولوجيات و الاتصالات السلكية واللاسلكية، و الذي يتوفر على مسارات تكوين اكاديمية ومهنية في مختلف الميادين الحديثة للتكنولوجيا ،من شأنها الإسهام في فتح المجال أمام الطلبة للمقاولتية و الابتكار و مواكبة المسار الاقتصادي للبلاد .
*2000 مقعد بيداغوجي تم تخصيصها ككلية لعلوم الصحة، سيتم بها فتح تخصصات جديدة ذات إشعاع وطني.
*إضافة إلى اقامتين جامعيتين 2000 سرير و 1000 سرير، الى جانب مطعم مركزي بسعة 800 مقعد قيد الإنجاز.

Leave A Comment

9 + 7 =