homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

لقاء تشاوري **اللقاء الدوري مع السادة نواب البرلمان بغرفتيه**

Peut être une image de 11 personnes
مواصلة لسلسلة اللقاءات التنسيقية والتشاورية التي تجريها السلطات المحلية مع ممثلي الولاية أعضاء البرلمان بغرفتيه، و قصد فتح باب التواصل بما يخدم المصلحة العامة و إعطاء اكثر دفع للتنمية المحلية، عقدت صبيحة اليوم الاربعاء 27 سبتمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي لقاءها الدوري بنواب المجلس الشعبي الوطني و مجلس الأمة، بحضور الأمين العام للولاية بالنيابة، المفتش العام للولاية ، مدير التقنين و الشؤون العامة ، رؤساء الدوائر ، و المدراء التنفيذيين.
اللقاء استهل، بمناقشة عدة متعلقات بمختلف القطاعات، طرح خلالها السادة النواب جملة من الإنشغالات و التساؤلات التي خصت:
* تسوية الملاك بـ 03 تحصيصات على مستوى بلدية مجاز عمار.
في هذا الشأن، تبين أن الأمر محل متابعة على مستوى لجنة تسوية تضم عدة هيئات من بينها مديرية أملاك الدولة و الوكالة الولائية للتنظيم و التسيير الحضريين و العقاريين، و التي هي بصدد تسوية و اشهار و تحرير العقود لكافة التحاصيص عبر بلديات الولاية.
* ظاهرة نفوق الاسماك على مستوى وادي سيبوس في شطره الواقع ببلدية جبالة خميسي، و تخوف ساكنة المنطقة من استغلال مياه الوادي في السقي.
الأمر الذي كان محل متابعة من طرف السيدة الوالي، بإصدارها الفوري لقرار بمنع الفلاحين من السقي ، و قد تم تبعا لتعليمتها التدخل من طرف عدة هيئات و فتح تحقيق في الواقعة و مصدرها، حيث طمأنت السيدة الوالي الساكنة من خلال السادة النواب بأن نتائج التحاليل الأولية سلبية ، في انتظار التحقق بصدور نتائج تحاليل أخرى معمقة أكثر.
* مدى تقدم عملية تعويض الفلاحين المتضررين من الشح المائي.
حيث أن العملية في تشرف على الانتهاء (في غضون 10 ايام)، كما أن التعويضات ستكون عينية، إضافة إلى توفر مختلف البذور و الأسمدة على مستوى تعاونية الحبوب و البقول الجافة، و التوزيع المجاني لكل عوامل الإنتاج الفلاحي.
* قطاع الأشغال العمومية في ما يتعلق بازدواجية الطرق الوطنية ومعالجة النقاط السوداء، تهيئة الطرقات و فتح المسالك.
*تجسيد أشغال التهيئة الحضرية لاسيما على مستوى بلديات دائرة حمام النبائل.
* تسريع وتيرة تشييد المساجد، قرارات تخصيص و التسوية، الى جانب الرخص الاستثنائية لأداء الصلاة.
* قطاع الشباب و الرياضة، و مرافقة السلطات المحلية للترجي القالمي و مختلف الفرق و النوادي و الجمعيات الرياضية.
* تهيئة العيادات المتعددة الخدمات ، و توطين بعض الهياكل الصحية.
✨السيدة الوالي أبانت في تدخلاتها أمام السادة النواب عن كل التوضيحات الخاصة بسير مختلف المشاريع ذات الصلة، خاصة التي تمت اعادة بعثها من جديد، و أخرى التي تم التكفل بها و البث فيها مؤخرا.
كما كان للسادة المدراء التنفيذيين تدخلات و ردود عن مختلف التساؤلات التي تقدم بها السادة النواب.
✨في الاخير، أكدت السيدة الوالي على ضرورة تكثيف التنسيق يبن الهيئة التنفيذية ونواب البرلمان بغرفتيه كسبيل أمثل لتحقيق الانسجام والتعاون بينهما، و التجسيد الميداني للمشاريع، و التكفل الجدي بالالتزامات ،وتكوين نظرة استشرافية شاملة، والعمل على استدراك النقائص خدمة للصالح العام، وذلك تنفيذا لالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بإرساء أسس المقاربة التشاركية.
و ان التواصل دائم مع السادة النواب و المنتخبين المحليين ، للنهوض بواقع التنمية في الولاية، و لا يقتصر الا على اللقاءات الدورية.

Leave A Comment

6 − خمسة =