homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

والي الولاية يعاين مشاريع سكنية

في إطار متابعة انشغالات المواطنين و الفاعلين من المجتمع المدني المطروحة من خلال التواصل الجواري بالخرجات الميدانية، قامت مساء اليوم الاثنين 02 جانفي 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بخرجة ميدانية لمعاينة وضعية المشاريع السكنية المتعثرة بمخطط شغل اراضي جنوب، و الوقوف عند بعض النقائص بشبكة الصرف الصحي و التهيئة الخارجية، و كذا معاينة مدى تنفيذ تعليماتها خلال الخرجة الميدانية بتاريخ 19 ديسمبر 2022.
⬅️ حيث تفقدت السيدة الوالي ورشة إنجاز 50 مسكن في إطار القضاء على البناء الهش، حيث و من خلال معاينتها شددت على ضرورة تدعيم الورشة بالعمال و العتاد الالتزام، للرفع من وتيرة الانجاز، و الانتهاء في الاجال التعاقدية المحددة، و كذا المتابعة اليومية لنوعية الأشغال.
⬅️ كما تمت معاينة موقع 60+40 مسكن ترقوي عمومي، و ورشة إنجاز 40 مسكن تساهمي ، اين امرت باستئناف الأشغال و الانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية.
⬅️أما في ما يتعلق بمدى تنفيذ تعليماتها بخصوص:
🔸 تهيئة الطريق المؤدي إلى حي 200 مسكن عمومي ايجاري بالمدينة الجديدة ، فالأشغال متواصلة ، لتمكين توسعة خط النقل الحضري رقم “02” و استفادت سكان الحي و الأحياء المجاورة منه.
🔸كما أبدت والي الولاية تحفظات بخصوص تغطية البالوعات و تعديل مستوى مشاعب الصرف الصحي بالشارع الرئيسي”ج”، و كذا اصلاح التسرب الواقع على مستوى قناة و شبكة الصرف الصحي بذات الموقع.
خلال الزيارة الميدانية ، كان للسيدة الوالي لقاء مع مواطنين طرحوا من خلاله انشغالاتهم، و التي خصت التهيئة الخارجية، حيث أكدت على إيجاد الحلول المناسبة للتكفل بها.

Leave A Comment

ثمانية عشر − 9 =