homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

متابعة انشغالات المواطنين و الفاعلين من المجتمع المدني المطروحة وتجسيدها بالخرجات الميدانية

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • متابعة انشغالات المواطنين و الفاعلين من المجتمع المدني المطروحة وتجسيدها بالخرجات الميدانية
ظروف_التمدرس 🧑‍🏫 📝📚
متابعة منها لانشغالات المواطنين و الفاعلين من المجتمع المدني المطروحة أيام الاستقبال و من خلال التواصل الجواري بالخرجات الميدانية، قامت صباح يوم الإثنين 09 جانفي 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بخرجة ميدانية لمعاينة ظروف التمدرس على مستوى عدة مؤسسات إبتدائية ببلدية قالمة، و التي كانت محل انشغالات مواطنين، رفقة الأمين العام للولاية، المفتش العام للولاية ، رئيس دائرة قالمة، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة.
🔸البداية كانت، بالمدرسة الابتدائية”شريط عمار” بحي الحاج مبارك، اين اطلعت السيدة الوالي على وضعية نظافة محيط المؤسسة المؤسف جراء الرمي العشوائي لنفايات الباعة الفوضوين بمحاذاة رصيف و جدار المؤسسة.
⬅️و أمام هاته الوضعية، أمرت السيدة الوالي تحرير الرصيف و تحويل الباعة إلى أماكن أخرى تليق بنشاطهم.
⬅️كما تفقدت السيدة الوالي القسم المدمجة لذوي الاحتياجات الخاصة بذات المدرسة، اين أشارت إلى تدعيم كافة الاقسام بأساتذة مختصين، توفير الرعاية اللازمة ،و التكفل بكل احتياجات هاته الفئة لتمكينهم من الاندماج بأقسام النمط العادي.
⬅️خلال الخرجة الميدانية كان للسيدة الوالي لقاء مع مواطنين “حي بن هرقة” الذين طرحوا انشغالات، بخصوص شبكة المياه الشروب، التهيئة داخل بالاحياء، الصحة ، السكن، و تهيئة الطرقات.
حيث أسدت السيدة الوالي تعليمات لمدير الجزائرية للمياه بمعاينة شاملة للحي و اعداد تشخيص للوضعية و معالجة الكسور و التسربات الواقعة على مستوى الشبكة.
🔸و بالمؤسسة المزدوجة متوسطة و ابتدائية “دواخة محمد” بجانب الشارع الرئيسي “19 جوان” ، اين أشارت السيدة الوالي إلى ضبط إجراءات كفيلة بفصل الطورين، و امكانية تحرير الطريق و تحويل الباعة الفوضوين للحد من عرقلة حركة السير.
🔸اخيرا، تفقدت السيدة الوالي ظروف التمدرس على مستوى المدرسة الابتدائية “فرنان العربي” بالمدينة الجديدة، اين دعت الى برمجة حملة نظافة لمحيط المؤسسة و إزالة الأتربة المتراكمة بجانب الجدار المحيط الفاصل بين المدرسة و العمارات السكنية، لتأمينها و الحفاظ على سلامة التلاميذ.
   

Leave A Comment

4 − 4 =