homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إجتماع مجلس ولاية موسع

والي الولاية تعقد إجتماعا موسعا تعرض من خلاله المحاور الكبرى و التعليمات الدقيقة للسيد رئيس الجمهورية و السيد الوزير الأول المسداة خلال لقاء الحكومة بالولاة شهر جانفي المنصرم..
ترأست مساء اليوم الأحد 05 فيفري 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الأمين العام للولاية، اجتماع مجلس تنفيذي موسع لعرض ، شرح، و وضع مخطط عمل لتنفيذ و متابعة تجسيد مضمون و التزامات السلطات العليا محليا، تبعا لمخرجات التعليمات المسداة من طرف السيد رئيس الجمهورية و السيد الوزير الأول خلال لقاء الحكومة بالولاة شهر جانفي المنصرم، بحضور رؤساء الدوائر ،المدراء التنفيذيين، و مدراء المؤسسات و الأجهزة تحت الوصايا، ممثلي أعضاء المجلس الشعبي الولائي ،رؤساء المجالس الشعبية البلدية، و ممثلي المجلس الأعلى للشباب.
✨في مداخلتها، السيدة الوالي أكدت بعد عرضها الدقيق لكافة التعليمات، على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة في تسيير الشأن العام من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطن و تحقيق انتعاش اقتصادي، و مكافحة و الكف عن الممارسات السلبية.
🔸في هذا الشأن، و كما أشرنا له سابقا، ارتأت السيدة الوالي تنصيب و وضع 11 ورشة تختص بمتابعة كل شق من المخطط على حسب الخصوصية، بإشراك ممثل عن المجلس الشعبي الولائي بكل ورشة و العمل التشاوري مع أعضاء الجهاز التنفيذي و تثمين المقترحات و إيصال تطلعات المواطنين، التي من شأنها تحقيق و بلوغ الأهداف المسطرة لسنة 2023 في الأمن الطاقوي، الغذائي و المائي.
✨كما اكدت حرصها على ابدا و اقتراح حلول مبتكرة لبعث ديناميكية تنموية تصب في صلب تحسين ظروف المواطن، خلق الثروة و توفير مناصب الشغل، و هذا ما ينعكس من خلال إعادة بعث و تدوير عجلة الاستثمار على مستوى الولاية، و استحداث مؤسسات ناشئة تتماشى و مقومات و طابع الولاية الفلاحي و السياحي الحموي.
السيدة الوالي دعت إلى تضافر الجهود و مباشرة التنفيذ و التجسيد الفعلي، و ابراز نتائج على المدى القصير و المتوسط كمرحلة أولى في الفترة القادمة، كما ان هذا المخطط محل متابعة دورية و ميدانية من قبلها و من قبل السادة المدراء، لتقييم مدى تنفيذ و متابعة النسيج التنموي و ما يدره للرفع من الاقتصاد الوطني.

Leave A Comment

سبعة عشر − إحدى عشر =