homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية *زيارة ميدانية للمؤسسة الاستشفائية العمومية “ابن زهر”*

في إطار متابعة انشغالات المواطنين و الفاعلين من المجتمع المدني المطروحة من خلال التواصل الجواري بالخرجات الميدانية، و ايام الاستقبال، قامت صباح اليوم الاثنين 06 فيفري 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بزيارة ميدانية للمؤسسة الاستشفائية العمومية “ابن زهر”، بحضور رئيس دائرة قالمة، و مدير الصحة و السكان.
المؤسسة تشهد عمليات تهيئة و تجديد لبعض المرافق، اين تفقدت السيدة الوالي سير كافة المصالح، التكفل الصحي و التواجد الطبي للمختصين و الممارسين الشبه الطبيين، لاسيما على مستوى مصلحة الأمراض العقلية التي تم مؤخرا تقسيمها إلى قسمين، بفتح جناح للمرضى الكبار على مستوى العيادة المتعددة الخدمات بحي عين الدفلة بلدية قالمة و تخصيص المصلحة على مستوى ذات المؤسسة للمرضى الصغار لضمان تكفل أمثل و تحسين ظروف العمل، مع استحداث قاعة مجهزة لاستقبال و التكفل بالحالات المستعجلة، إلى حين استكمال المراحل الأخرى من التكفل بالمريض عقليا.
كما تفقدت السيدة الوالي مصلحة امراض الدم، و استعجالات الأمراض الصدرية، الى جانب الهيكل القديم لمصلحة الأورام السرطانية، لدراسة إمكانية استغلاله بعد إعادة تهيئته و تأهيله.
السيدة الوالي أكدت على الزامية توفير وتسخير كافة الوسائل المادية والبشرية لضمان راحة المرضى و استشفائهم في ظروف مثلى، متمنية لهم الشفاء العاجل.

Leave A Comment

16 + 9 =