homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

*خرجة ميدانية فجائية *بلدية النشماية

للوقاية من مخاطر التقلبات الجوية  ومعاينة ظروف التمدرس ,التحسين الحضري ، و المرافق الخدماتية محطات تفقدتها السيدة الوالي من خلال زيارة فجائية…
مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية الغير المبرمجة، قامت صبيحة يوم الأحد 05 فيفري 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” رفقة المفتش العام للولاية بخرجة ميدانية للوقوف على عدة جوانب تخص التحسين من ظروف عيش المواطن، تفقد ظروف التمدرس، و سير بعض المرافق الخدماتية ببلدية النشماية.
-إذ و في إطار العمليات الدورية التي تعكف على تنفيذها مصالح الولاية و التي تندرج ضمن البرنامج الاستباقي لتنظيف الوديان و المسالك المائية، لتفادي مخاطر السيول و مياه الامطار، و لمعاينة مدى تنفيذ تعليماتها المسداة خلال زيارة العمل و التفقد لبلدية النشماية في ما تعلق بجهر و تنقية “وادي بخرخور” و اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة للوقاية من الفيضانات، تم الوقوف على مدى سير عملية جهر و تنظيف الوادي، الذي يتوسط تجمعات ذات كثافة سكانية عالية لكل من حي “الشهيد مراح عبد العزيز” و حي الشهيد “زرقين مراح” على مسافة 03 كلم، و الذي يشكل خطر في حالة سيول الأمطار ، لا سيما بعض التركمات و النفايات الصلبة التي تأثر سلبا على الساكنة.
-السيدة الوالي دعت الى مواصلة العملية، و الاستباق بعمليات القضاء على النقاط السوداء، بجهر الوديان و الشعاب و تنظيفها،وتسريح البالوعات و تنقية و تنظيف حواف الطرقات، و كذا تحسيس و توعية المواطنين بعدم الرمي العشوائي للنفايات خاصة الصلبة منها.
-كما تفقدت السيدة الوالي مدى تقدم الأشغال بمشروع التهيئة و التحسين الحضري بذات الحي، كما أسدت تعليماتها إلى مصالح البلدية بمباشرة عمليات هدم البنايات التي شيدت بطريقة غير شرعية، و ما تسببه من تشوه في المحيط العمراني ناهيك عن اعاقتها لإنجاز مشاريع ذات المنفعة العامة.
-و حرصا منها على تحسين ظروف التمدرس ، تفقدت السيدة الوالي المدرسة الابتدائية” مراح عبد الله” من حيث الاطعام و التدفئة المدرسية، اين قامت بمعاينة حجرات الدراسة،جناح الاطعام و نوعية الوجبة المقدمة.
-أين أكدت السيدة الوالي حرصها على المتابعة المستمرة و توفير الشروط الضرورية بها من حيث النظافة، الصيانة و توفر المياه الصالحة للشرب.
-و في إطار تحسين الخدمات العمومية و تقريبها من المواطن، تابعت السيدة الوالي زيارتها بتفقد المصلحة التقنية للبلدية، اين اطلعت على كيفية سير مكتب النظافة و النقاوة العمومية، و كيفية معالجة شكاوى المواطنين و التدخلات التي تقوم بها المصلحة.

Leave A Comment

1 − 1 =