homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة عمل وتفقد دائرة عين مخلوف

مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية لمتابعة المسار التنموي عبر بلديات الولاية، قامت صباح اليوم الأربعاء 08 فيفري 2023، والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، بزيارة عمل و تفقد لبلديات دائرة عين مخلوف، بحضور المفتش العام للولاية،رئيسة الدائرة،المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المدراء التنفيذيين،المنتخبين المحليين،و أسرة الإعلام.
الزيارة خصصت للإطلاع ميدانيا على الجانب التنموي للبلديات ، و المشاريع التي استفادت منها، لاسيما تلك الموجهة للمناطق النائية و المعزولة، وضع حيز الخدمة و إطلاق مشاريع اخرى، لفك العزلة و تهيئة المسالك، التزود بالمياه الصالحة للشرب، و الربط بالطاقة الغازية، إلى جانب معاينة هياكل خدماتية تم تهيئتها و إعادة ترميمها،ظروف التمدرس، الاطعام و التدفئة المدرسية.
كما تفقدت السيدة الوالي هياكل صحية عرفت أشغال ترميم و أخرى قيد الانجاز.
و في ذات الشأن التنموي ، إعادة الإعتبار و إنجاز لمسالك لتعزيز شبكة طرقات بالمنطقة، و التي تسهم بشكل كبير في فك العزلة و تخفيف الضغط عن المحاور و الطرقات الأخرى.
لدية_تاملوكة
* قرية_عين_آركو – قرية_هقاص_محمد و مشاتي -السهاتلة -زيتوني -عين_حجر -قوادري و -مشتة_بئر_سطل محطات بزيارة العمل و التفقد للسيدة الوالي،أين تم تقديم عرض لمجمل العمليات التي استفادت منها البلدية، و تمت معاينة:
-موقع التحصيص الريفي رقم 02 بقرية عين آركو، الذي يتضمن 100 مسكن ، اين اشغال الطرق و مختلف الشبكات تعرف نسب متفاوتة من الانجاز.
-تدشين الطريق الرابط بين تاملوكة و مشتة السهاتلة على مسافة 04 كلم بعد إعادة تهيئته.
-تدشين الطريق الرابط بين #مشتة_زيتوني و مشتة عين حجر مرورا بمدرسة “حفياني بشير” على مسافة 6.5 كلم.
فك للعزلة و لتحسين حركة المرور و تخفيف الضغط عن الطرق الرئيسية مما يسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
و بقرية صغير السعيد تم:
-إعطاء إشارة انطلاق مشروع صيانة الطريق البلدي الرابط بين الطريق الولائي رقم 133 و منطقة “بلاد بن زمولي” و مشتة قوادري على مسافة 03 كلم.
-و تدعيما لطاقات تخزين المياه الصالحة للشرب و تحسين التموين بهاته المادة الحيوية، أشرفت والي الولاية بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على تدشين خزان مائي بسعة 1000 متر مكعب مع ربط بقنوات الضخ و التوزيع بذات المنطقة و التي تمون أزيد من 3250 سكن.
-معاينة عيادة متعددة الخدمات بمركز بلدية تاملوكة.
من خلال ما تم معاينته، أشرت السيدة الوالي إلى العمل على إعادة بعث الاشغال، و المتابعة المستمرة للإنتهاء في الآجال و بالنوعية المطلوبة في الاشغال.
شكلت محطات الزيارة فرصة للقاء السيدة الوالي بمواطنين ساكنة هذه المناطق و الاستماع الى انشغالاتهم وتطلعاتهم، التي خصت الجانب التنموي قصد التكفل بها حسب الأولوية.

Leave A Comment

2 × 2 =