homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

احياء اليوم العالمي للمياه

احياءا لليوم العالمي للمياه المصادف لـيوم 22 مارس من كل سنة، و الموسوم هاته السنة بـ “تسريع التغيير… من أجل إيجاد حلّ لأزمة المياه”، نظمت مديرية الموارد المائية يوم مفتوح على القطاع بدار الثقافة “عبد المجيد الشافعي” ببلدية قالمة بالتنسيق مع شركاء القطاع، مصالح الجزائرية للمياه، الديوان الوطني للتطهير ، و غيرها.
أين أشرفت صباح اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي على فعاليات إحياء المناسبة، بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية، رئيس دائرة قالمة، ممثلي الأسرة الثورية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المدراء التنفيذيين، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة ،جمعيات و فاعلين بالمجال،و أسرة الإعلام.
اليوم المفتوح نظمت به أجنحة خاصة كعرض لمختلف نشاطات قطاع الموارد المائية، أهم الاستثمارات و المشاريع بالولاية.
كما تم تقديم عرض عن واقع و آفاق القطاع على مستوى الولاية ومختلف مجهودات الدولة في تحسين عملية التزود بالمياه الصالحة للشرب و تعزيز قدرات التخزين، إلى جانب جناح خاص بالمياه الصالحة للشرب و برامج التوزيع، جناح خاص بالتطهير و معالجة المياه المستعملة ، محيطات السقي و صرف المياه، محطات التصفية، و كل ما يتعلق بتعبئة الموارد المائية و تسيير هذا المورد الحيوي.
فعاليات اليوم عرفت أيضا نشاطات لنادي الأطفال للجزائرية للمياه، و التي خصت عروض و رسومات لترشيد استعمال و المحافظة على الثروة المائية.

Leave A Comment

سبعة عشر + 3 =