homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل **إعادة بعث خط السكة الحديدية بولاية قالمة**

عقدت مساء يوم الاثنين 20 مارس 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الأمين العام للولاية جلسة عمل لمتابعة مدى الالتزام و رفع التحفظات التي تم ابداءها المدراء التنفيذيين المعنيين خلال جلسة العمل التي جمعتهم باطارات الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” و المنعقدة بتاريخ 13 ديسمبر 2022، المتعلقة بإعادة بعث خط السكة الحديدية بإقليم الولاية، خط بوشقوف قالمة**الخروب (ولاية قسنطينة) على مسافة 141 كلم.
حيث تم تقديم عرض للدراسة بعد معالجة التحفضات بخط السكة الحديدية، إضافة إلى مناقشة لبعض الاقتراحات بذات الشأن.
*والي الولاية، ذكرت بالأهمية البالغة للملف و ما له من خلق لديناميكية مستدامة، في ما يتعلق بنقل الأشخاص أو البضائع، بالنظر إلى الموقع الاستراتيجي للولاية.
كما أكدت على المتابعة و ادراج مختلف التعديلات و أخذها بعين الاعتبار في الدراسة، كما أن جلسات دورية ستعقد لمتابعة كل تطورات الملف.
الجلسة تمت بحضور مدير الدراسات بالوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” و إطارات من الوكالة، مدير النقل، مدير الأشغال العمومية،مديرة التعمير الهندسة المعمارية و البناء، مدير المصالح الفلاحية، مدير التجارة، مدير أملاك الدولة.

Leave A Comment

سبعة عشر − أربعة =