homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اللقاء الدوري مع السادة نواب البرلمان بغرفتيه

في اطار مواصلة سلسلة اللقاءات التنسيقية والتشاورية التي تجريها السلطات المحلية مع ممثلي الولاية أعضاء البرلمان بغرفتيه، و قصد فتح باب التواصل بما يخدم المصلحة العامة و إعطاء اكثر دفع للتنمية المحلية بالولاية، عقدت صبيحة يوم الخميس 27 أفريل 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي لقاءها الدوري، بنواب المجلس الشعبي الوطني و مجلس الأمة، بحضور الأمين العام للولاية، رؤساء الدوائر ، و المدراء التنفيذيين.
اللقاء استهل، بتقديم ردود و وضعيات على مدى معالجة الانشغالات المطروحة في اللقاء السابق بتاريخ ، 04 مارس 2023 و مدى تنفيذ التوصيات المنبثقة عنه.
كما خصصت الجلسة، للاطلاع و مناقشة عدة متعلقات بمختلف القطاعات، طرح خلالها السادة النواب جملة من الإنشغالات و التساؤلات التي خصت:
*قطاع الأشغال العمومية في ما يتعلق بازدواجية الطرق الوطنية ومعالجة النقاط السوداء، تهيئة الطرقات و فتح المسالك.
*تجسيد أشغال التهيئة الحضرية لاسيما على مستوى بلديتي قالمة و وادي الزناتي
*التجهيزات العمومية بالأقطاب السكنية الجديدة (الأمن الحضري، هياكل صحية ،هياكل تربوية…الخ) و تدعيم خطوط النقل بالقطب الحضري“حجر المنقوب”.
*التزود بالمياه الصالحة للشرب، الصحة، قطاع الفلاحة و السقي الفلاحي.
*تحسين ظروف التمدرس و التكفل بالمناطق النائية و المعزولة.
*قرارات تخصيص و تسوية المساجد، الى جانب الرخص الاستثنائية لأداء الصلاة.
*الجانب البيئي و وضعية بعض المفارغ العمومية.
-السيدة الوالي في تدخلها، أبانت عن كل التوضيحات الخاصة بسير مختلف المشاريع ذات الصلة، خاصة التي تمت اعادة بعثها من جديد.
كما كان للسادة المدراء التنفيذيين تدخلات و ردود عن مختلف التساؤلات التي تقدم بها السادة النواب.
– في الاخير، أكدت السيدة الوالي على ضرورة تكثيف التنسيق يبن الهيئة التنفيذية ونواب البرلمان بغرفتيه كسبيل أمثل لتحقيق الانسجام والتعاون بينهما، و التجسيد الميداني للمشاريع، وتكوين نظرة شاملة والعمل على استدراك النقائص خدمة للصالح العام، وذلك تنفيذا لالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بإرساء أسس المقاربة التشاركية، و تحقيق الإقلاع الاقتصادي.

Leave A Comment

1 × 3 =