homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل انجاز الخط المنجمي للسكة الحديدية **عنابة_تبسة مرورا ببلدية بوشقوف **

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • جلسة عمل انجاز الخط المنجمي للسكة الحديدية **عنابة_تبسة مرورا ببلدية بوشقوف **

في إطار المشروع الوطني لمد خطوط السكك الحديدية لا سيما الخاصة بنقل البضائع لما لها من إسهام في تحقيق الأمن الغذائي و الاقلاع الاقتصادي، عقدت صباح يوم الأربعاء 12 أفريل 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية الأمين العام للولاية و المندوب المحلي لوسيط الجمهورية جلسة عمل لضبط و تنظيم عمل مركز القيادة الذي تم تنصيبه للتنسيق و التدخل بهدف إنجاز خط السكة الحديدية عنابة-بلاد الحدبة، بحضور مدير الدراسات الجهوي بالوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” عنابة ،ممثلي الأسلاك الأمنية، و المدراء التنفيذيين.

*مركز القيادة يتولى مهام:
✔️متابعة مراحل انجاز المشروع.
✔️تنظيم و ضبط رزنامة عمل و التدخل بصفة متزامنة.
✔️الشروع في خرجات ميدانية لمعاينة المسار، تحضير الارضية و معالجة مختلف العراقيل التي تعيق وتيرة الإنجاز.
✔️تهيئة كل الشروط المسبقة قصد انطلاق الأشغال التحضيرية التي من شأنها ان تسمح بإنجاز مجمل الأشغال المرتبطة بالمشروع في الاجال المحددة و بصفة مستعجلة.

*الجلسة تم خلالها الاطلاع على مراحل انجاز الخط المنجمي للسكة الحديدية المزدوجة عنابة-تبسة-جبل العنق-بلاد الحدبة في شطره الرابط بين بوشقوف-سوق أهراس على مسافة 54 كلم، و الذي سيشرع فيه بعد إتمام الإجراءات الإدارية بتاريخ 15 سبتمبر 2023.
إذ و كما أشرنا سابقا،الخط المنجمي مخصص لنقل الفوسفاط و الانتاج المنجمي.
*السيدة الوالي، أسدت توجيهات لأعضاء مركز القيادة و مختلف المتدخلين للمتابعة عن كثب لكل صغيرة و كبيرة للمشروع، و مرافقة و متابعة الإنجاز بالتنسيق مع فريق الدراسة و متابعة الإنجاز للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF”.
كما أن جلسات دورية ستعقد كل 15 يوم لمتابعة مراحل الانجاز.

         

Leave A Comment

تسعة عشر − 2 =