homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية **متابعة مختلف المشاريع التنموية بالولاية**

في إطار متابعة مختلف المشاريع التنموية بالولاية، قامت صباح يوم السبت 29 أفريل 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية السيد الأمين العام للولاية و المدراء التنفيذيين المعنيين، بخرجة ميدانية لمعاينة بعض المشاريع على مستوى بلديات بوشقوف، قالمة، بن جراح و حمام دباغ.
*بلدية بوشقوف
تنقلت السيدة الوالي إلى موقع مخازن الحبوب التابعة للديوان الوطني للحبوب الجافة، للاطلاع على وضعية المخازن بالنسبة لمسار خط السكة الحديدية، و النظر في امكانية ربطها بشبكة النقل عن طريق السكة الحديدية من أجل تسهيل عمليات نقل الحبوب من و إلى المخازن.
*بلدية بن جراح
في إطار التحضير لموسم الاصطياف، تم إجراء زيارة معاينة لمشروع تهيئة غابة الاستجمام “عين الصفراء” بمساحة أزيد من 21 هكتار ، حيث أبدت السيدة الوالي توجيهات للقائمين على المشروع، و اكدت على تسريع وتيرة الأشغال، للتمكن من الاستغلال و لو جزئيا نهاية شهر ماي الحالي.
كما قامت السيدة الوالي بمعاينة مشروع تهيئة غابة الصنوبر وسط مدينة قالمة، للوقوف على مدى تقدم الأشغال و وضع عينة للاثاث الحضري، حيث وجهت بالمتابعة اليومية للأشغال، و تدعيم الورشة بالموارد المادية والبشرية اللازمة لضمان إنهاء المشروع قبل نهاية شهر ماي الحالي.
*بلدية حمام دباغ
عاينت السيدة الوالي موقع و نسبة تدفق المنبع الحموي “عين الشفاء” المستغل جزئيا، لدراسة امكانية تهيئة المنبع قصد استغلاله لفائدة مواطني البلدية، لا سيما مع شح الموارد المائية.
و بالموقع السياحي “الشلال”، وجهت السيدة الوالي ملاحظات بخصوص استغلال واجهة الموقع كفضاء للتسلية و الترفيه ، خاصة و نحن على مقربة من موسم الاصطياف ، سيما و أن الموقع مستقطب للسياح على مدار الفصول الأربعة، شريطة أن لا تشكل خطر على ممارسي و هواة الالعاب.
*بلدية قالمة
آجرت السيدة الوالي زيارة لحي “سيدي ليتيم”، أين وقفت على تواجد بعض السكنات الفوضوية في بداية انشائها على أراضي تابعة لأملاك الدولة بدون رخصة، أين أبدت استياءها و عدم رضاها بخصوص الوضعية، حيث أسدت تعليمات صارمة لكل من رئيس الدائرة و رئيس المجلس الشعبي البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة و مباشرة عمليات الهدم لهذه السكنات في إطار التنظيم المعمول به.
               

Leave A Comment

6 − 6 =