homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إحياء الذكرى السابعة والستين (67) لعيد الطالب 19 ماي 1956

🇩🇿 عيد الطالب 19 ماي **1956_2023 **🇩🇿
🇩🇿🇩🇿طلاب الجزائر…وفاء بالعهد والتزام بالقيم 🇩🇿🇩🇿
على غرار باقي ولايات الوطن، أحيت ولاية قالمة الذكرى السابعة والستين (67) لعيد الطالب 19 ماي 1956، اين أشرفت والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم هاته المناسبة اليوم الخميس 18 ماي 2023 بحضور السلطات المحلية المدنية، الأمنية والعسكرية، الاسرة الثورية، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، عضو المجلس الأعلى للشباب ، الاسرة الجامعية، طالبات و طلبة من مختلف الكليات لجامعة 08 ماي 1945 قالمة ، وأسرة الاعلام.
الافتتاح كان من مقبرة الشهداء ببلدية قالمة، برفع العلم الوطني على وقع النشيد الوطني، ووضع إكليل من الزهور و قراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة.
الاحتفال بالذكرى السابعة والستين لعيد الطالب 19 ماي تواصل بجامعة 08 ماي 1945 بقالمة، إذ تم بساحة 19 ماي 1956 بالمجمع القديم رفع العلم الوطني والاستماع للنشيد الوطني ووضع إكليل من الزهور والترحم على ارواح شهدائنا الزكية، و إلقاءات لطلبة بالمناسبة.
كما زارت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهما معرض متنوع ثقافي علمي جمع نوادي علمية و فنية، طبعه تبادل الثقافات لمختلف الجاليات الطلابية بالجامعة.
أختتمت مراسم احياء الذكرى السابعة والستين لعيد الطالب 19 ماي بقاعة المحاضرات بالمكتبة المركزية بالمجمع القديم لجامعة 08 ماي 1945 قالمة، بكلمة بالمناسبة للسيد مدير الجامعة ، و كلمة للسيدة الوالي أعربت خلالها عن خالصي تهانيها للطلاب في عيدهم متمنية لهم كل التوفيق والسداد في مسارهم العلمي، منوهة بالدور و الاستجابة الفعالة للطلبة فترة الاستعمار الغاشم و تلبيتهم دعوة جيش التحرير الوطني تدعيما للثورة المظفرة.
كما تواصل إحياء المناسبة بتقديم محاضرة حول المسار النضالي و الثوري للطلبة إبان فترة الاستعمار، تلتها أنشطة متنوعة أدبية، فكرية ، و علمية، إلى جانب عروض مسرحية من إنجاز مختلف نوادي الطلبة بالجامعة.
في الاخير تم تكريم الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي و تسليم شهادات مشاركة لمختلف المساهمين من الطلبة و النوادي العلمية في إنجاح الاحتفال.

Leave A Comment

عشرين − 18 =