homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إحياء الذكرى 66 لمعركة قلعة فيالة**بلدية بني مزلين**

إحياء للذكرى السادسة والستين (66) لمعركة “قلعة فيالة” التي وقعت أحداثها ببلدية بني مزلين، أشرفت صباح اليوم الاربعاء 17 ماي 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم تخليد المناسبة بحضور السلطات المحلية المدنية، الأمنية والعسكرية، الأسرة الثورية، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، جموع من المواطنين و الفاعلين بالمجتمع المدني، وأسرة الاعلام.
البداية كانت من مقبرة الشهداء بموقع المعركة، أين تم رفع العلم الوطني على وقع النشيد الوطني ، و وضع إكليل من الزهور و الترحم على ارواح الشهداء الطاهرة  كما تقدم مدير المجاهدين بكلمة بالمناسبة.
**تواصل إحياء الذكرى، معركة قلعة فيالة التي استشهد خلالها أزيد من 17 شهيد ، و تم اسقاط طائرتين من جيش العدو ، الاولى بقلعة فيالة و الثانية بناحية جبل عناني.
حيث أشرفت السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهما على مراسم تسليم و استلام بقايا الطائرتين الحربيتين التابعتين المستعمر ، إلى المتحف الولائي المجاهد.
كما تم تكريم أفراد من الأسرة الثورية من من عائشة الواقعة.
إحياء المناسبة عرف وضع حيز الخدمة و إطلاق مشاريع تنموية تهم الحياة اليومية للمواطن وتساهم في تحسين ظروفه المعيشية.
اين أشرفت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي والوفد المرافق لهما على وضع حيز الخدمة لخزان مائي بسعة 100 متر مكعب مع قنوات الجلي و التوزيع و الذي يحسن من تزويد ساكنة كل من حي بئر غضاب و حي عواشرية محمد ببلدية بني مزلين بهاته المادة الحيوية.
كما تم إعطاء إشارة انطلاق لمشروع التهيئة و التحسين الحضري لحي عواشرية محمد.
و ببلدية جبالة خميسي تم تدشين منشأة إدارية جديدة كمصلحة لاستصدار الوثائق البيومترية تابعة لمقر البلدية.
اختتم إحياء الذكرى كان ببلدية جبالة خميسي و ذلك بفعاليات المرحلة الولائية النهائية للعدو الريفي للشباب والجماعات المحلية و التي تم تنظيمها على مستوى كافة بلديات الولاية، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة و ديوان مؤسسات الشباب بالتنسيق مع مديرية التربية، و بتنظيم و تأطير من الرابطة الولائية للرياضة المدرسية لولاية قالمة و الرابطة الولائية لالعاب القوى الرياضة للجميع و جمعيات شبانية و رياضية.
حيث أشرفت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على تكريم الفائزين في المسابقة و المتأهلين للمرحلة الوطنية يوم 01 جوان 2023 بولاية تيبازة.
التظاهرة شارك فيها بالمرحلة البلدية 3768 مشارك، 1339 برعم و 589 برعمة ، و 1360 أصاغر و 480 صغريات.
كما شارك بالمرحلة الولائية 473 مشارك منهم 239 براعم و 234 أصاغر.
   

Leave A Comment

خمسة × 1 =