homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

السيدة والي الولاية ترأس خلية الأزمة لمتابعة حصيلة التدابير و إجراءات التقلبات جوية

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • السيدة والي الولاية ترأس خلية الأزمة لمتابعة حصيلة التدابير و إجراءات التقلبات جوية
ترأست مساء اليوم الخميس 25 ماي 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الأمين العام للولاية اجتماعا لمتابعة حصيلة التدابير و الإجراءات المتخذة على مستوى خلية الأزمة بالولاية، و التي هي في حالة تأهب مستمر 24/24 ساعة على مستوى مقر الولاية منذ تنصيبها بحضور جميع القطاعات المعنية ، و بالمثل على مستوى كافة مقرات الدوائر، بحضور رؤساء الدوائر المعنيين ، المدراء التنفيذيين ، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية لكل من قالمة و حمام النبائل.
في البداية، افتتحت السيدة الوالي الجلسة بالترحم على روح الفقيدة التلميذة/هـبة بوحوالة تبلغ من العمر 07 سنوات جرفتها مياه سيول الأمطار و هي في طريق العودة إلى منزلها بمشتة الطملة ببلدية بوحشانة، رحمها الله و الهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
بعدها اطلعت على وضعية أولية لكافة الاخطار و المخلفات الناجمة عن تقلبات الاحوال الجوية.
🔸حيث أسدت السيدة الوالي تعليمات صارمة للسهر و التدخل الفوري، و تسخير وتوفير كل الامكانيات والوسائل المادية والبشرية،المواد الطاقوية و الغذائية، الخدمات الصحية و النقل، من أجل الإجلاء أن استدعت الضرورة، وفتح المسالك وفك العزلة عن المواطنين تفاديا للمخاطر الناجمة على التقلبات الجوية.
🔸كما ابدت توجيهاتها بخصوص الشروع ابتداء من يوم الغد في التواجد الميداني لفرق المتابعة المكلفة بمعاينة و إحصاء الأضرار على مستوى المناطق المتضررة لا سيما السكنات و الهياكل العمومية، إضافة إلى إحصاء المحاصيل الزراعية و الأراضي الفلاحية المتضررة.
🔸اضافة الى مواصلة حملات تنقية و جهر و تنظيف الاماكن من مخلفات سيول الأمطار و العمل على إعادة الوضع إلى الحالة الطبيعية.
⭕️👈👈كما تدعو مواطني الولاية الى أخذ الحيطة و الحذر، و التنقل الا في حالات الضرورة للمساهمة في تسهيل حركة المرور و تيسير تدخل مصالح الولاية.

Leave A Comment

4 × واحد =