homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية لوالي الولاية السيدة”حورية عقون”للمتابعة و الوقوف على مدى تنفيذ التزاماتها بخصوص إزالة كل المخلفات و الأضرار التي تسببت فيها سيول الأمطار.

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • زيارة ميدانية لوالي الولاية السيدة”حورية عقون”للمتابعة و الوقوف على مدى تنفيذ التزاماتها بخصوص إزالة كل المخلفات و الأضرار التي تسببت فيها سيول الأمطار.
زيارة ميدانية صباح اليوم الأحد 28 ماي 2023 لوالي الولاية السيدة”حورية عقون” رفقة رئيس دائرة حمام النبائل و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية حمام النبائل ، للمتابعة و الوقوف على مدى تنفيذ التزاماتها بخصوص إعادة الوضع للحالة العادية و إزالة كل المخلفات و الأضرار التي تسببت فيها سيول الأمطار.
🔗حيث عاينت مدى تقدم أشغال التهيئة و إعادة الاعتبار لربط منشأة فنية متمثلة في جسر للعبور تربط مشتة الغرير بقرية وادي المالح التابعتين لبلدية حمام النبائل ، فكً للعزلة عن الساكنة، و التي تشرف على الانتهاء.
✨السيدة الوالي أكدت على مواصلة الأشغال المتبقية، إلى جانب الرفع الكامل لمخلفات الأوحال و أغصان الأشجار التي تعترض المجرى المائي.
✨✍️كما التزمت باجراء دراسة تقنية لتهيئة وادي المالح، لتفادي حدوث فيضانه جراء ارتفاع منسوب المياه و التسبب في أضرار بسلامة المواطنين و الممتلكات و المنشآت العمومية.
رصا منها على متابعة تنفيذ تعليماتها لإعادة الاعتبار للهياكل الخدماتية العمومية بـ قرية_وادي_المالح ببلدية حمام النبائل المتضررة من مخلفات سيول الأمطار و عودة الأوضاع إلى الحالة العادية، تفقدت السيدة الوالي مدى جاهزية الهياكل الخدماتية.
اين أشرفت على استئناف الدراسة و عودة التلاميذ إلى المدرسة الابتدائية” عڨاڨنية أحمد” و إجراء امتحانات الفصل الثالث في ظروف عادية، بعد الضرر الذي ألحق بها.
كما عاينت قاعة العلاج بعد إعادة تهيئتها، و التي تم تدعيمها بتجهيزات طبية جديدة بعد تلف كل المعدات بها، لتعود اليوم لأداء مهامها و استقبال المرضى.
إضافة إلى تفقد المسجد ، الفرع البلدي،و مكتب البريد، الهياكل التي تمت إعادة الاعتبار لها في وقت قياسي بتضافر جهود مختلف المصالح المتدخلة.
السيدة الوالي أكدت على مواصلة تدارك الوضع، و استمرار عمليات رفع الأوحال و الاتربة و المخلفات المتراكمة الناجمة عن السيول بالطرق الداخلية للقرية.

Leave A Comment

18 − ثلاثة عشر =