homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية **مشروع إنجاز مهبط الطائرات العمودية**

في إطار التحضير للفترة الصيفية، و ما تعرفه من ارتفاع في درجة الحرارة، و حرصا منها على تنفيذ استراتيجية الوقاية و مكافحة الحرائق ، تبعا للمخطط الاستباقي لمكافحة حرائق الغابات ، قامت صباح يوم الثلاثاء 16 ماي 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية مدير مركزي للمنشآت المطارية بوزارة الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية، و مدير الأشغال العمومية بزيارة معاينة لمهبط الطائرات ببلدية بلخير ، و الوقوف على مدى تقدم الأشغال بورشة إنجاز مهبط للطائرات العمودية ببلدية عين بين بيضاء، بحضور رئيس دائرة بوشقوف، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين بن بيضاء، مكتب الدراسات، مخبر المعاينة، و مقاولة الإنجاز.
🔸حيث تم الانطلاق في عملية تنظيف و تهيئة المسار بمهبط بلدية بلخير و الذي سيتم استغلاله كأرضية للهبوط و التزود بالمياه لإخماد الحرائق.
🔸و بمشروع مهبط الطائرات العمودية ببلدية عين بن بيضاء، و من خلال المعاينة و الوقوف على وتيرة الأشغال، حيث تعرف تقدم في مرحلة التتريب بنسبة تفوق 50%، أما النسبة الإجمالية لتقدم الأشغال بالمشروع قدرت بـ 40%.
*يذكر ان، المهبط بمقياس 120*100متر مربع ، بموقع استراتيجي يتوسط سلسلة غابية تعرف حرائق خلال الفترة الصيفية، من شأنه أن يسهم بشكل كبير في الحد من الحرائق، و السرعة و فاعلية التدخلات لحماية الثروة الغابية، الممتلكات و المواطنين القاطنين بالقرى الغابية بالدرجة أولى.
*السيدة الوالي و في إطار الاستراتيجية الوطنية للوقاية و مكافحة الحرائق، أكدت على الرفع من وتيرة الأشغال ، بمضاعفة ساعات العمل و تدعيم الورشة بالآليات و العمال ، لاتمام الإنجاز و تسليمه في الآجال المحددة، بالنظر إلى الهدف الاستعجالي للعملية، حيث من المنتظر الانتهاء منه نصف شهر جوان القادم.

Leave A Comment

ثمانية عشر − 13 =