homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

لقاء مع فلاحين و مستثمرين بقطاع الفلاحة

مواصلة لسلسلة اللقاءات التشاركية، و في إطار دعم ومرافقة الفلاحين والمستثمرين والتكفل بإنشغالاتهم ، أجرت مساء يوم الثلاثاء 16 ماي 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية الأمين العام للولاية لقاء مع فلاحين من ممثلي مختلف الشعب المهنية الفلاحية و مستثمرين في المجال ، بحضور مدير الفلاحة، مدير الري، رئيس الغرفة الفلاحية، ممثل عن الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين.
اللقاء شكل فرصة للفلاحين والمستثمرين لطرح انشغالاتهم و وتطلعاتهم بخصوص التنمية الريفية عموما، إضافة إلى النظر في امكانية إعادة تصنيف محيطات السقي الفلاحي ، و حفر الابار ، و بعض المتعلقات التي تخص ملفات تسوية العقار الفلاحي.
✨السيدة الوالي ذكرت بالطابع الفلاحي الذي يميز الولاية و المقومات و الإمكانيات التي تزخر بها، و التي تجعل من الفلاحة مجال لجلب استثمار قوي من شأنه أن يحل كركيزة أساسية في الإنعاش الإقتصادي الوطني، منوهة بالجهود التي بذلتها السلطات العمومية و التسهيلات و المزايا المقدمة لا سيما في إطار تسوية الأراضي المستغلة بدون سندات و تسوية العقار الفلاحي، و برامج ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء ، كما اقرته توجيهات السيد رئيس الجمهورية.
✨والي الولاية أكدت التزامها بدعم و مرافقة كافة الفلاحين ، و أن الابواب مفتوحة أمام المهنيين وحاملي المشاريع، داعية اياهم إلى الاستثمار في الحقل الفلاحي لأهميته الاستراتيجية في تنويع مصادر الدخل وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
🔗يذكر أن لقاءات تشاركية موسعة سيتم برمجتها لاحقا مع ممثلي مختلف الشعب المهنية، فلاحين ، و جمعيات فاعلة في المجال، للاطلاع على الانشغالات و بحث معالجتها في إطار النصوص التنظيمية المعمول بها.

Leave A Comment

سبعة + سبعة عشر =