homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إجتماع خلية الأزمة **السبت 03 جوان 2023**

في إطار عمل خلية الأزمة و متابعة التدابير و الإجراءات العملياتية المتخذة تجاه مخلفات الأضرار الناجمة عن سيول الامطار، ترأست صباح اليوم السبت 03 جوان 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية الأمين العام للولاية اجتماعا لمتابعة التقييم الأولي للخسائر و الاطلاع على وضعية حول احصاء المتضررين عبر كافة بلديات الولاية، لمباشرة عملية التعويض وفق ما أقره السيد رئيس الجمهورية، في إطار جملة الترتيبات اللازمة للخروج من الأزمة و العودة إلى الحالة العادية للاماكن المتضررة، بحضور رؤساء الدوائر ، المدراء التنفيذيين.
– السيدة الوالي اطلعت على وضعية أولية لكافة الاخطار و المخلفات الناجمة عن تقلبات الاحوال الجوية، على أن يتم ضبطها للشروع في عملية تعويض العائلات و اعادة الاعتبار للمنشآت و الطرقات و غيرها.
*السيدة الوالي أكدت حرصها على:
دقة و صحة المعلومات، لا سيما المتعلقة بتضرر الطرقات و المنشآت الفنية، الهياكل العمومية التربوية و الخدماتية و الإدارية، المنازل التي تعرضت لتلف بالاثاث و التجهيزات المنزلية، المحاصيل الزراعية و العتاد، الاعطال و التلف الواقع بمختلف الشبكات (صرف صحي، توزيع المياه، كهرباء و غاز…الخ)، إضافة الى المناطق النائية و التي ينعدم بها النقل المدرسي.
مواصلة حملات تنقية و جهر المجاري المائية التي غمرتها الاوحال، و تنظيف الاماكن من مخلفات سيول الأمطار و العمل على إعادة الوضع إلى الحالة الطبيعية.
تقييم نجاعة عمليات التدخل خلال الفترة السابقة ، لاستفادة من التجربة و تجنب وقوع الأخطاء العملياتية خلال التدخلات الاستعجالية لمواجهة المخاطر الكبرى.

Leave A Comment

اثنا عشر − 1 =