homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اللقاء الدوري مع السادة نواب البرلمان بغرفتيه

في اطار مواصلة سلسلة اللقاءات التنسيقية والتشاورية التي تجريها السلطات المحلية مع ممثلي الولاية أعضاء البرلمان بغرفتيه، و قصد فتح باب التواصل بما يخدم المصلحة العامة و إعطاء اكثر دفع للتنمية المحلية بالولاية، عقدت مساء اليوم الأثنين 26 جوان 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي لقاءها الدوري بنواب المجلس الشعبي الوطني و مجلس الأمة، بحضور الأمين العام للولاية، رؤساء الدوائر ، و المدراء التنفيذيين.
الجلسة خصصت لعرض و إثراء نتائج عملية الأولية لإحصاء الأضرار الناجمة عن الاضطرابات الجوية التي عرفتها الولاية خلال الفترة الممتدة من 24 ماي إلى 04 جوان 2023، و الترتيبات المتخذة من اجل تعويض المتضررين و إعادة الأوضاع إلى حالتها الطبيعية.
حيث تم عرض الإحصائيات المتعلقة بمختلف القطاعات المتضررة، سيما ما تعلق بالهياكل العمومية و الهياكل التربوية، عمليات لحماية بعض المناطق من الفيضانات و أخرى لجهر و تنقية الوديان، الطرق الولائية و البلدية و المعابر ، شبكات التزويد بالكهرباء و الغاز ، شبكات التموين بالماء الشروب و قنوات الصرف الصحي للمياه، إضافة إلى الفلاحين المتضررين ، و جانب التأثيث و التجهيزات التالفة بمنازل ساكنة بعض المناطق.
كما خصصت الجلسة، للاطلاع و مناقشة عدة متعلقات بمختلف القطاعات، طرح خلالها السادة النواب جملة من الإنشغالات و التساؤلات التي خصت:
🔹مدى التكفل بطلبات الأنقاب المائية.
🔹وضعية دار الأشخاص المسنين ببلدية حمام دباغ ، و دار الطفولة المسعفة ببلدية هيليوبولس.
🔹تجسيد أشغال التهيئة الحضرية لاسيما على مستوى بلدية قالمة.
🔹التجهيزات العمومية بالأقطاب السكنية الجديدة (الأمن الحضري، هياكل صحية ،هياكل تربوية…الخ) و تدعيم خطوط النقل بالقطب الحضري”حجر المنقوب”.
🔹التزود بالمياه الصالحة للشرب، الصحة، قطاع الفلاحة و إنطلاق موسم الحصاد و الدرس.
🔹تحسين ظروف التمدرس و التكفل بالمناطق النائية و المعزولة.
السيدة الوالي في تدخلها، أبانت عن كل التوضيحات الخاصة بسير مختلف المشاريع ذات الصلة، خاصة التي تمت اعادة بعثها من جديد.
كما كان للسادة المدراء التنفيذيين تدخلات و ردود عن مختلف التساؤلات التي تقدم بها السادة النواب.
في الاخير، أكدت السيدة الوالي على ضرورة تكثيف التنسيق يبن الهيئة التنفيذية ونواب البرلمان بغرفتيه كسبيل أمثل لتحقيق الانسجام والتعاون بينهما، و التجسيد الميداني للمشاريع، وتكوين نظرة شاملة والعمل على استدراك النقائص خدمة للصالح العام.

Leave A Comment

19 − 6 =