homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

تنصيب لجنة تقنية للكوارث الفلاحية

في إطار التدابير المتخذة من قبل السلطات العليا للبلاد للتخفيف من أثر نقص المياه المؤثر على المساحات الزراعية، ترأست صباح اليوم الخميس 08 جوان 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” اجتماعا خصص لتنصيب لجنة تقنية للكوارث الفلاحية، بحضور مدير الإدارة المحلية ، مدير المصالح الفلاحية مرفوقا برؤساء الاقسام الفرعية للفلاحة، محافظ الغابات، مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة، مدير الصندوق الجهوي للتعاضدية الفلاحية، مدير بنك الفلاحة و التنمية الريفية، رئيس الغرفة الفلاحية، ممثلي عن أمين الخزينة، الأمين الولائي لاتحاد الفلاحين.
اللجنة مكلفة بإحصاء الفلاحين المتضررين جراء نقص الأمطار المسجل خلال الموسم الفلاحي، و إجراء الخبرة و التقييم من قبل الصندوق الجهوي للتعاضدية الفلاحية لتحرير حصيلة الخسائر، بغية احتواء الآثار الناجمة عن نقص المياه.
حيث تم تكليف 07 خبراء للعمل بالتنسيق و مرافقة رؤساء الأقسام الفرعية للفلاحة و كافة المتدخلين، لمباشرة العملية طبقا لتعليمات السيدة الوالي ابتداء من يوم السبت المقبل.
السيدة الوالي أسدت توجيهاتها بهذا الخصوص، مؤكدة حرصها على مرافقة الخبراء و المتابعة الدقيقة للعملية إلى غاية الانتهاء منها.
كما تطرقت السيدة الوالي في الاخير، إلى وضعية لمدى تقدم عملية إحصاء الفلاحين المتضررين من التقلبات الجوية التي عرفها إقليم الولاية مؤخرا.

Leave A Comment

16 + 13 =