homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خلية الازمة **تقلبات جوية**

حرصا منها على متابعة حجم المخلفات و الأضرار الناجمة إثر موجة الرعود الممطرة و ما ترتب عنها من سيول عرفها إقليم الولاية، آجرت صباح اليوم الأحد 04 جوان 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” رفقة الأمين العام للولاية خرجة استطلاعية للوقوف الميداني على مخلفات و أضرار سيول الأمطار و تفقد أحوال الساكنة على مستوى **بلدية تاملوكة**.
حيث كانت البداية بالوقوف على تدخلات مصالح الدولة على مستوى الطريق الوطني رقم 102 الرابط بين قالمة و ولاية أم البواقي مرورا بـبلدية  تاملوكة.
كما كان للسيدة الوالي مناقشة ميدانية بعدة نقاط من سهل تاملوكة حول اقتراح دراسة لحماية بلدية تاملوكة من الفيضانات.
اين أكدت السيدة الوالي على التكفل و الشروع في دراسة لإنجاز منشأة فنية لتعديل مجرى مياه الأمطار التي تتجمع بسهل تاملوكة في كل مرة نتيجة الأمطار.
كما تمت متابعة تدخلات فرق الحماية المدنية لامتصاص مياه الأمطار ببعض المواقع السكنية و المتاجر، و كذا إزالة الأوحال و الأتربة ،و بقايا و مخلفات الأشجار، إلى جانب تدخلات لمصالح البلدية و أعوان الأشغال العمومية لفتح المسالك، و الوقوف على وضعية بعض المنشآت الفنية المتمثلة في جسور تضررت جراء غزارة السيول، بكل من **قرية حقاص محمد و دوار سالف الكرمة**.
السيدة الوالي كان لها لقاء مع مواطنين استمعت فيه إلى انشغالاتهم بخصوص تذبذبات واقعة بمختلف الشبكات ، إلى جانب التهيئة الحضرية.
السيدة الوالي أكدت على تجنيد كل الإمكانيات لفك العزلة على المواطنين، و التدخل و تسخير كافة الوسائل لفرق صيانة الطرقات للأشغال العمومية، إلى جانب التنسيق مع أفراد الدرك الوطني و الحماية المدنية لتسهيل حركة المرور و ضمان أمن و سلامة المواطنين.
**يرجى أخذ الحيطة الحذر**

Leave A Comment

4 × واحد =