homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إحياء الذكرى 61 لتأسيس الشرطة الجزائرية

احياء للذكرى الـ61 لتأسيس الشرطة الجزائرية الموافق لـ22 جويلية من كل سنة، و الموسوم بـ “التزام و جاهزية ..للوطن و المواطن”، أشرفت مساء اليوم الأحد 23 جويلية 2023 والي الولاية السيدة” حورية عقون ” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على إحياء المناسبة بتسمية و تدشين مرقد للعزاب باسم شهيد الواجب الوطني “أحمد كعور” ببلدية قالمة ، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية ، رئيسة مجلس قضاء قالمة بالنيابة، النائب العام المساعد لمجلس قضاء قالمة ، المنتخبين بالمجالس الوطنية، الأسرة الثورية ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس دائرة قالمة ، المدراء التنفيذيين ، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة ، و أسرة الإعلام.
الصرح مكسب جديد يتوفر على كافة المرافق اللازمة، يعزز طاقات الاستقبال لأعوان الأمن و يحسن من التكفل بهم لاداء مهامهم حيث يحتوي 58 غرفة بـ 156 سرير، إلى جانب قاعات اطعام و مطبخ مجهز، نادي، و قاعة رياضة و غيرها.
تواصل إحياء الذكرى 61 لتأسيس الشرطة الجزائرية ، بإشراف السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم تقليد الرتب لأفراد الشرطة، الذين تمت ترقيتهم إلى مراتب اعلى من مختلف الأصناف.
كما تم تكريم الفائزين في المسابقات الرياضية الوطنية نظير تشريفهم لولاية قالمة، و مفتشي شرطة متقاعدين، إضافة إلى تكريم خاص لعائلة شهيد الواجب الوطني “كعور احمد” الذي تحمل المنشأة الجديد اسمه.
السيدة الوالي في كلمة ألقتها بالمناسبة، هنأت الأسرة الأمنية بعيدهم، مشيدة بالمكان التي وصل لها جهاز الشرطة ، و المهام النبيلة و الجهود المبذولة في الحفاظ على النظام العام، و بتميز أفرادها بالكفاءة و الاحترافية في تأدية مهامهم.
مشيرة إلى واجب السلطات العمومية و سعيها الدائم و الداعم في توفير مناخ مساعد يعزز القدرات الميدانية و الفاعلية في التصدي لجميع أشكال الجريمة و ردع كل الآفات و الانحرافات ، لبسط السكينة و الامان في أوساط المجتمع.

Leave A Comment

أربعة عشر − عشرة =