homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

حملة للوقاية من السباحة في الاماكن الممنوعة

في اطار الاستراتيجية المتبعة من قبل وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية خلال موسم الاصطياف ، لا سيما محاربة ظاهرة السباحة الممنوعة في المسطحات و المجمعات المائية من برك و سدود وغيرها، ونظرا لتسجيل حالات مماثلة لهذا النوع ، أشرفت صباح اليوم الاثنين 03 جويلية 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي على إعطاء اشارة الانطلاق للحملة التحسيسية للوقاية من خطر السباحة في البرك و المسطحات المائية و ذلك على مستوى سد “زيت العنبة” ببلدية بوعاتي محمود، بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المدراء التنفيذيين المعنيين ، الأسرة الثورية ،فعاليات المجتمع المدني ،و أسرة الإعلام.
حيث تقديم عرض حول استعدادات و جاهزية مختلف فصائل و فرق الحماية المدنية المتدخلة. كما قامت فرقة الغطاسين بمناورة صورية تتمثل في إنقاذ و إجلاء 03 غرقى على مستوى السد، تبرز مختلف التقنيات و الوسائل المادية و البشرية المسخرة في مثل هذه التدخلات.
السيدة الوالي أعطت إشارة انطلاق لقافلة تحسيسية للوقاية من الظاهرة، تستهدف 06 بلديات تحتوي على مجمعات مائية مهمة تعرف توافد الشباب و المراهقين خلال فصل الصيف.
كما دعت السيدة الوالي إلى العمل الجواري و التوعية وسط الفلاحين لتامين المجمعات والمحاجر المائية المستغلة لسقي اراضيهم.

Leave A Comment

ثلاثة × 2 =