homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إحياء الذكرى المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد وهجومات الشمال القسنطيني مؤتمر الصومام

  • acceuil-ar
  • أخبار
  • إحياء الذكرى المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد وهجومات الشمال القسنطيني مؤتمر الصومام
نيابة عن السيدة الوالي، و على غرار باقي ولايات الوطن ، أشرف صباح اليوم الأحد 20 أوت 2023 ” الأمين العام للولاية السيد “دحو مصطفى” رفقة نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم إحياء الذكرى المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد و هجومات الشمال القسنطيني من بلدية وادي الزناتي، بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية ، أفراد الأسرة الثورية ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، عضو المجلس الأعلى للشباب ، جمع من المواطنين و فعاليات المجتمع المدني ، و أسرة الإعلام.
استذكار المناسبة استهل من روضة الشهداء ببلدية وادي الزناتي برفع العلم الوطني على وقع النشيد الوطني و وضع إكليل من الزهور و قراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهدائنا الابرار.
⁦⁩⁦⁩⁦⁩
إحياء الذكرى عرف إشراف السيد الأمين العام للولاية و الوفد المرافق له على تدشين ساحة الشهيد “ختلة خليفة” بشارع أول نوفمبر بعد إعادة تهيئتها ، حيث ألقى ابن الشهيد “خليفة ختلة” نبذة عن حياته و مسيرته النضالية.
ليتوجه بعدها الجمع لتدشين هيكل حفظ الصحة ما بين البلديات “وادي الزناتي – برج الصباط- عين رقادة”، المنشأة الجديدة تسهل من عمل لجان حفظ الصحة و النقاوة العمومية.
كما و بالمناسبة، و في إطار تقريب الإدارة من المواطن و ترقية الخدمة العمومية ، تم وضع حيز الخدمة للفرع الاداري “حي الحرية” بالتحصيص رقم 04، اين تفقد السيد الأمين العام مدى جاهزيته للاستقبال و تقديم خدمات للمواطنين.
استذكار المناسبة عرف أيضا ، زيارة السيد الأمين العام للولاية بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهم، لأحد افراد الأسرة الثورية، السيدة “عيسوقي عائشة” أرملة الشهيد “دريسي لخضر”، إلى جانب المجاهد”علوي لمطيش” تخليدا لمحطات الكفاح و تقديرا و عرفانا لتضحيات أجدادنا الشهداء من أجل أن ننعم بوطن حر مستقل.
⁦⁩⁦⁩⁦⁩⁩
المناسبة عرفت جانب من التكريمات، حيث أشرف السيد الأمين العام للولاية بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهم على مراسم حفل تكريمي للمتفوقين الثلاثة الأوائل على مستوى بلدية وادي الزناتي في شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا.
كما تم تكريم الفائزين في دورات رياضية نظمت بالمناسبة، و هذا على بالمركب الرياضي الجواري لذات البلدية.
       
في الختام، و إحياءا لذكرى من صنعوا ملاحم الثورة، توجه السيد الأمين العام للولاية بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي و الجمع الكريم إلى النصب التذكاري المخلد لليوم الوطني للمجاهد ببلدية وادي الزناتي ، اين تم وضع اكليل من الزهور و تلاوة فاتحة الكتاب ترحما على شهداءنا الابرار.
⁦⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩عاشت الجزائر حرة مستقلة..تحيا الجزائر⁦🇩🇿⁩⁦⁩⁦🇩🇿
🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩المجد و الخلود للشهدائنا الأبرار⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿

Leave A Comment

1 + 1 =