homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اجتماع مجلس تنفيذي**البرامج التنموية 2023**

في اطار متابعة تقدم البرامج التنموية عبر بلديات الولاية، و حرصا منها على بعث مشاريع لها علاقة مباشرة بالحياة اليومية للمواطن من شأنها رفع الغبن الساكنة، و الوقوف على مدى تنفيذها، ترأست صباح اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السيد الأمين العام للولاية بالنيابة اجتماع مجلس تنفيذي خصص لمتابعة عدة ملفات راهنة، سيما متابعة مدى تقدم المشاريع التنموية المسجلة لسنة 2023، تقييم الدخول المدرسي، وضعية و مدى وفرة المنتوجات الواسعة الاستهلاك، بحضور المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المفتش العام للولاية، رؤساء الدوائر، المدراء التنفيذيين المعنيين ، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية.
* في المستهل، تطرقت السيدة الوالي إلى جملة من التوصيات بخصوص الدخول الاجتماعي:
تقييم اولي للدخول المدرسي، اين تم اسداء تعليمات بالحرص و الديمومة على تقديم الوجبة الساخنة للمتمدرسين و السير الحسن للمطاعم المدرسية ، إضافة إلى توفير النقل المدرسي و تطبيق مخططات نقل عملية و ناجعة، و كذا اليقظة التامة تجاه عامل النظافة داخل و بمحيط المؤسسات التعليمية.
– وضعية نقاط البيع المقترحة على مستوى البلديات، لضمان وفرة البقول الجافة و مادة الارز، و جعلها في متناول المواطن، لا سيما في المناطق النائية.
-تحيين و ضبط قوائم المستفيدين من حصص إعانة الدولة للبناء الريفي.
– إحصاء شامل للمقرات و المحلات المهنية الشاغرة، لبحث امكانية استغلالها كهياكل عمومية خدماتية، أو إعادة النظر في منحها لخلق مداخيل و تثمين الممتلكات العمومية.
*النقطة الأولى من جدول الأعمال، خصت تقديم المندوب المحلي لوسيط الجمهورية لعرض تقييمي حول وضعية مسك سجل الشكاوى على مستوى الهيئات و الادارات العمومية، و كذا متابعة عرائض المواطنين و الرد عليها.
اين شددت السيدة الوالي على استقبال المواطنين والاستماع لانشغالاتهم والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الهيئة المحلية لوسيط الجمهورية، و تفعيل الآليات الجديدة في متابعة الانشغالات، بالرد عليها سواء بالسلب أو بالايجاب.
*النقطة الثانية من جدول الأعمال، خصصت لمتابعة تقدم المشاريع المسجلة و استهلاك الاعتمادات المخصصة في إطار إعانات الدولة لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسنة 2023.
في هذا الشأن، أسدت السيدة الوالي جملة من التعليمات أهمها:
🔸تكثيف التنسيق بغرض رفع التحفظات المسجلة في مختلف المشاريع التنموية، سواء إدارية أو تقنية، لا سيما التي تعيق انطلاقها.
🔸إتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة باستكمال جميع المشاريع التنموية المسجلة لسنة 2023.
🔸المتابعة المستمرة و الشخصية لسير المشاريع و الوقوف على مدى تقدم ورشات الإنجاز ، و دعوة مقاولات الانجاز على احترام الاجال التعاقدية.

Leave A Comment

11 + ثمانية =