homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

افتتاح السنة الدراسية **2023_2024**بحضور السلطات المحلية ااولاية

🌀 التحاق أزيد من 146600 متمدرس بمقاعد الدراسة بمختلف الاطوار على مستوى الولاية…
في أجواء مميزة، مفعمة بالنشاط والحيوية،
استقبالا للسنة الدراسية الجديدة و العودة الى المدارس، أشرفت صباح اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على انطلاق الدخول المدرسي 2023-2024 من متوسطة المجاهد المتوفي “سعايدية عمر” بالقطب الحضري حجر المنقوب ببلدية بلخير، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية ، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، الأسرة الثورية،رئيس دائرة قلعة بوصبع ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المدراء التنفيذيين المعنيين ، الأسرة التربوية، و أسرة الاعلام.
أين حضرت السيدة الوالي و الوفد المرافق لها الدرس الإفتتاحي للدخول المدرسي بعنوان “الطفل و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال” ، بمشاركة فعالة لتلاميذ قسم السنة الرابعة متوسط،
Peut être une image de 5 personnes, personnes qui étudient et texte
كما تنقلت والي الولاية بالمؤسسة لتفقد قاعات التدريب ومختلف المرافق التي تتوفر عليها.
تجدر الإشارة ، إلى أن السلطات المحلية عكفت على تحويل مجمع مدرسي تم استلامه حديثا بذات القطب السكني الى متوسطة للتكفل بأبنائنا و بناتنا المتمدرسين، و رفع عنهم عناء التنقل الى مركز البلدية، خاصة و ان عدد طلبات التسجيل بالنسبة للطور الابتدائي اقل بكثير من طاقة استيعاب مجمع مدرسي واحد ، اين تم تحويل المجمع المدرسي الثاني الى متوسطة بكامل التأطير اللازم، الى غاية انتهاء الاشغال من باقي التجهيزات بالقطب.
كما عاينت السيدة الوالي المدرسة الابتدائية الشهيد “دالي قدور”، اين شاركت تلاميذ المدرسة وجبة الغذاء، و التي كانت السيدة الوالي قد اسدت تعليمات بتقديم وجبة ساخنة منذ اليوم الأول للدخول المدرسي عبر كافة المطاعم المدرسية بالولاية.
Peut être une image de 7 personnes
السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهم ، أشرفوا إستقبالا لسنة دراسية جديدة ، على إطلاق مبادرة بيئية رمزية رفقة تلاميذ المدرسة بغرس أشجار بمحيط المدرسة و الحرص على العناية بها، و العمل على أن يكون بكل مؤسسة نادي بيئي بهدف إدخال ثقافة اليد الخضراء و المحافظة على المحيط.
Peut être une image de 11 personnes et arbre
والي الولاية أكدت أن كل الظروف هيأت لضمان دخول مدرسي في ظروف جيدة، بأريحية للتلاميذ و للأساتذة والاداريين، اذ التحق اليوم 146 الف و 690 متمدرس بمقاعد الدراسة بمختلف الاطوار الثلاث، حيث تحصي الولاية 446 مؤسسة تربوية، منها (308 ابتدائية، 93 متوسطة، و45 ثانوية)، على اتم الجاهزية لاستقبال التلاميذ.
🌀بالنسبة للاطعام المدرسي، الولاية تتوفر على 364 مطعم مدرسي بمختلف الاطوار التعليمية ، 257 منها بالطور الابتدائي، حيث يقدر عدد التلاميذ المستفيدين من الاطعام بـ 99 ألف و 850 تلميذ ،منهم 60 الف 359 بالطور الابتدائي.
🌀بالنسبة للنقل المدرسي، الولاية توفر 243 حافلة مسخرة لنقل التلاميذ بـ 364 مؤسسة تعليمية، اذ يستفيد 12 الف و 295 تلميذ من النقل المدرسي على مستوى الولاية.
🌀 أما بالنسبة للمنحة المدرسية تم الانتهاء من تسديدها الى مستحقيها، لازيد من 38 الف مستفيد أي بما يفوق 19 مليار، و عملية استقبال الملفات مستمرة، كما تم اقتناء 4700 حقيبة مدرسية بكامل المستلزمات و 7000 مئزر لفائدة العائلات المحدودة الدخل.
🌀 قرابة 300 منتسب من ذوي الهمم ، يلتحقون اليوم بالمراكز الخاصة على مستوى الولاية…
اين تابعت والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهم ، مراسم افتتاح السنة الدراسية بتفقد مدرسة الاطفال المعوقين سمعيا ببلدية قالمة.
حيث حضرت الدرس الإفتتاح بمشاركة تلاميذ قسم السنة الثالثة، كما عاينت مختلف أجنحة المركز ، اين تم اطلاعها على كيفية التكفل بهاته الفئة و الإمكانيات البيداغوجية التي يتوفر عليها المركز.
  Peut être une image de 13 personnes, table et texte            Peut être une image de 10 personnes, hôpital et texte
السيدة الوالي أكدت دعمها و مرافقتها لذوي الهمم، كما أشرت إلى اهتمامها البالغ، و متابعتها عن قرب لمدى جاهزية مراكز الصم و البكم، و المعاقين ذهنيا للدخول المدرسي للموسم الحالي، إذ تتوفر الولاية على 03 مراكز ، كما تحوز على 39 قسم مدمج موزعة على 13 بلدية، كما تم هاته السنة التكفل و تدعيم الفئة بفتح 03 أقسام مدمجة جديدة، إلى جانب اقتناء 1424 حقيبة مدرسية بكامل المستلزمات و 1424 مئزر ، مع تدعيم المراكز بتجهيزات بيداغوجية خاصة، لتمكين ابناءنا من هاته الفئة التعلم و الاندماج مع الأقسام العادية.
Peut être une image de 13 personnes
✨كل التوفيق لأبنائنا التلاميذ ،و للاسرة التربوية✨

Leave A Comment

سبعة + اثنان =